أخبارمجتمع

مجلس جماعة مراكش يبرم سلسلة من الإتفاقيات لتنفيذ أشغال البرنامج المندمج لتهيئة الشوارع الرئيسية

هيئة  التحرير

في إطار مسؤوليته وبرامجه الخاصة بالتنمية والتهيئة، والتأهيل بالمدينة ينهي مجلس جماعة مراكش، الى علم الساكنة أنه سيبرم سلسلة من الإتفاقيات وكذلك، تتويجا لترافع السيدة رئيسة المجلس لهذه القضايا مع الجهات المعنية.

هذه الإتفاقيات، والتي من بينها الإتفاقية الموقعة بين جماعة مراكش، ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية والتي بموجبها، يتم حاليا تنفيذ أشغال البرنامج المندمج من أجل تهيئة الشوارع الرئيسية بالمدينة الحمراء، ويتعلق الأمر بكل من شارع عبد الكريم الخطابي شارع محمد السادس، شارع الأردن، شارع كماسة، شارع كنيدي، ثم شارع مولاي رشيد.

هذه الأشغال، ستشمل كذلك إضافة إلى تهيئة الطرق، تجديد الإدارة العمومية ونصب علامات التشوير، إعداد وسقي المساحات الخضراء بالمياه المعالجة وكذا التأثيث الحضري .

و تبعا للإتفاقيات التي أبرمت مع الشركاء العمومين والخواص، سيتم قريبا إنجاز أشغال مرتبطة بالتأهيل والإرتقاء الحضريين لكل من ساحة جامع لفنا، حي كنون، الحي الصناعي سيدي غانم، حي كليز .

إضافة إلى التجديد ألحضري لأحياء تالاغت، سيدي يوسف بن علي القديم عزيب الكندافي، هذا كله يدخل في أجراة جملة من المشاريع والبرامج الكبرى، خدمة للمصلحة العامة للمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock