أخبارثقافة وفن

مهرجان تاماگِيت يحتفي بالقرية تحت شعار “روح القرية: رهين بالفن والتنمية”

جماعة ابضر اقليم سيدي افني، 20 غشت 2023

بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب يسرنا كجمعية انميد للتنمية والثقافة والرياضة أن نعلن عن انطلاق مهرجان تاماگيت تحت شعار “روح القرية: رهين بالفن والتنمية” الذي سيقام في قريتنا الجميلة خلال 24 و 25 و26 غشت 2023. يهدف هذا المهرجان إلى التعبير عن جمال الحياة القروية وإبراز تراثها الثقافي والفني، مع التركيز على التنمية المستدامة وإحياء الاقتصاد المحلي.
سيتضمن المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي ستجذب الزوار والمشاركين من جميع أنحاء المنطقة. كما ستتاح الفرصة للاستمتاع بفنون الزخرفة التقليدية والمعمار التقليدي، ومشاهدة العروض الفنية المبتكرة للموسيقى والرقص، وتذوق الأطعمة المحلية الشهية في نهاية المهرجان.
بفضل شعار المهرجان “روح القرية: رهين بالفن والتنمية”، سيتم تسليط الضوء على أهمية الفن كوسيلة للتواصل والتعبير، وكذلك تعزيز التنمية الاقتصادية في الأماكن الريفية. ستتاح الفرصة للفنانين المحليين لعرض مواهبهم ومشاركة أعمالهم الفنية، مما يعزز الوعي والتقدير للثقافة المحلية.
سيتم تنظيم ورش عمل ومحاضرات ملهمة تركز على مواضيع ذات الصلة بتيمة المهرجان، وأهمية قراءة التاريخ المحلي كقاطرة للتنمية المستدامة والزراعة العضوية. سيكون هناك أيضًا فرص للتواصل والتعلم من خلال ندوات ومناقشات تجمع بين الخبرة والرؤى الجديدة لتطوير الاقتصاد المحلي في القرية.
ندعو جميع السكان المحليين والزائرين للمشاركة والاستمتاع بمهرجان تاماگِيت والاستفادة من فرص التعلم والترفيه المتاحة. هذا المهرجان هو فرصة رائعة للاحتفال بالثقافة المحلية وتقدير الجمال البسيط للحياة في القرية.
للمزيد من المعلومات وتفاصيل الفعاليات، يرجى زيارة صفحتنا على الفايسبوك: Festival Tamaguit أو التواصل معنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي المدرجة أدناه.
نعمل معًا من أجل تعزيز التنمية المستدامة والفن في القرية!
للإعلام والصحافة:
اتصل بـ رشيد بنضاضاند على رقم الواتساب: 22141041 06 أو البريد الإلكتروني: tifawtfestival@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock