أخبارمجتمعوطني

الوزير “عبداللطيف وهبي” يرافق النائب “محمد العربي المرابط” في مهمة انسانية بأعلى جبال تارودانت.

عمر الجوهري // مكتب تطوان

في إطار المجهود التضامني الذي تبذله كل فئات الشعب المغربي تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، حل صباح اليوم الجمعة 22 شتنبر الجاري النائب البرلماني محمد العربي المرابط بمعية الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة “عبداللطيف وهبي “، ونواب برلمانيون عن نفس الحزب “محمد اودمين” و”حميد وهبي”، في أحد الدواوير المنكوبة بإقليم تارودانت من أجل تقديم المساعدات الضرورية والإنسانية للساكنة المتضررة من الزلزال الذي ضرب المنطقة.

وقد جاءت هذه الإلتفاتة الطيبة بمبادرة شخصية من البرلماني عن عمالة المضيق الفنيدق “محمد العربي المرابط” والذي يشغل أيضا صفة النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لمرتيل.

وحسب ما توصلت به جريدة “يسبريس تيفي ” من معطيات بخصوص هذه المبادرة التي تعبر عن تضامن المغاربة وتعاطفهم الدائم فيما بينهم تماشيا مع التعليمات المولوية الشريفة، فقد تم شحن ست شاحنات من الحجم الكبير (رموك) وخمس سيارات رباعية الدفع، إضافة إلى سيارات لنقل البضائع من المنتظر تسخيرها لتوزيع المساعدات وإيصالها إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها خاصة وأن المنطقة معروفة بوعورة الطريق المؤدية الى الدواوير المتضررة بأعالي جبال الأطلس الكبير.

وكان النائب البرلماني “العربي المرابط” قد أكد في تصريح له لأحد المنابر الاعلامية الجهوية أن هذه القافلة التي توجهت من مرتيل صوب المناطق المتضررة باقليم تارودانت في خطوة أولى، تشمل 130 خيمة سيتم تخصيصها لإيواء السكان الذين انهارت منازلهم جراء الزلزال، و 300 متر مربع من لفافات بلاستيكية لتغطية الخيام، و600 من الحاملات الخشبية للأسِرة، و 75 كرسي، ومصابيح كهربائية من الحجم الكبير تشتغل بالطاقة الشمسية، و40 ثلاجة.

كما تضمنت القافلة أيضا 3000 بذلة رياضية موجهة للأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين سنتين و14 سنة، و 500 سرير اسفنجي، و1000 وسادة، و 1500 غطاء من الحجم الكبير ومثلها من الحجم الصغير. بالإضافة لتوفير عددا من الألعاب الخاصة بالأطفال و24 ألف قنينة ماء، وأزيد من 32 ألف قطعة من الحلويات.

وأفاد المصدر ذاته أن القافلة التي انطلقت يوم الخميس من ساحة أمية بمرتيل سيشرف المشاركون فيها على توزيع مساعدات على الدواوير المتضررة باقليم تارودانت قبل التوجه إلى المناطق المتضررة باقليم الحوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock