مجتمع

مع بداية صيف 2026 السلطات تضع حدا للتخييم العشوائي بشواطئ تغازوت حفاظا على البيئة وجاذبية الوجهة السياحية…

مكتب أكادير / هشام الزيات 

 

مع انطلاق الموسم الصيفي لسنة 2026، أطلقت السلطات المحلية بمنطقة تغازوت حملة واسعة لتشديد المراقبة على الشواطئ والفضاءات الساحلية، بهدف التصدي لظاهرة التخييم العشوائي التي تتزايد بشكل ملحوظ خلال فترة الاصطياف، وذلك في إطار الحفاظ على النظام العام وحماية البيئة وضمان راحة وسلامة الزوار .

 

وشهدت الأيام الأولى من الصيف تحركات ميدانية مكثفة لعناصر السلطات المختصة، همت عددا من الشواطئ والنقاط الساحلية التي تعرف إقبالا كبيرا من المصطافين، حيث تم منع نصب الخيام بشكل غير قانوني فوق الملك العمومي البحري والمناطق المجاورة له، بعد أن تحولت هذه الممارسات في السنوات الأخيرة إلى مصدر فوضى وتشويه للمشهد الطبيعي الذي تتميز به المنطقة .

 

وتأتي هذه الإجراءات في سياق الجهود الرامية إلى تنظيم استغلال الفضاءات الشاطئية والحفاظ على نظافتها وجودة خدماتها، خاصة وأن تغازوت أضحت من أبرز الوجهات السياحية بالمغرب، مستقطبة آلاف الزوار من مختلف جهات المملكة ومن خارجها، بفضل مؤهلاتها الطبيعية ومكانتها العالمية كوجهة مفضلة لعشاق رياضة ركوب الأمواج والاستجمام .

 

وأكدت مصادر محلية أن حملات المراقبة والتحسيس ستتواصل طيلة فصل الصيف، مع الحرص على تطبيق القوانين المنظمة للملك العمومي، ودعوة الوافدين إلى احترام الضوابط المعمول بها واللجوء إلى فضاءات التخييم والإقامة المرخصة، بما يضمن التعايش السليم بين مختلف مستعملي الشواطئ ويحافظ على البيئة الساحلية من كل أشكال التلوث والتدهور .

 

ويرى متابعون أن هذه الخطوة من شأنها تعزيز صورة تغازوت كوجهة سياحية راقية ومنظمة، قادرة على التوفيق بين استقطاب أعداد متزايدة من الزوار والحفاظ على مؤهلاتها البيئية والجمالية، بما ينسجم مع الدينامية التنموية والسياحية المتسارعة التي تعرفها المنطقة خلال السنوات الأخيرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock