أخبارثقافة وفن

مهرجان “أيام الفلكلور العالمي” في دورته الخامسة بمدينة مراكش

سماح عقيق/ مكتب مراكش

في إطار فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي “أيام الفلكلور العالمي” و المنظمة تحت شعار “الوحدة في التنوع”، تم أمس السبت تنظيم كرنفال إستعراضي، بمشاركة أزيد من 700 فنان ينتمون لفرق من 22 بلدا، من بينها المغرب.

وتهدف هذه التظاهرة العالمية، التي تنظمها جمعية التراث والفلكلور إلى غاية 29 أكتوبر الجاري، الاحتفاء بثقافات مختلفة من جميع أنحاء العالم، إيمانا منها نحو ترسيخ قيم الاتحاد والتعايش وكذا التعريف بالتراث الثقافي المغربي والعالمي.

وق حظي هذا الإستعراض تفاعل الجمهور، الذي توافد بكثرة الى شارع “إم أفنيو” (M Avenue)، مع الأهازيج والرقصات والتعابير الفنية المقدمة من طرف مختلف الفرق المشاركة في هذه التظاهرة، والتي حرص أفرادها على الظهور بأزيائهم التقليدية التي تمثل جزء من ثقافات بلدانهم.

ويعرف هذا المهرجان الثقافي مشاركة 32 فرقة، من المغرب وإسبانيا وفرنسا وأرمينيا وبولونيا وألمانيا والنمسا والبرتغال والمكسيك وغانا وأندورا ومالي والطوغو وبلغاريا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإيرلندا وإندونيسيا وهنغاريا وسويسرا وكولومبيا والهند)، هدفها تسليط الضوء على ما تزخر به هذه البلدان من تقاليد وتراث، من خلال عروض فنية ممتعة بإيقاعات راقصة شكلت لوحة فنية حية من التنوع الثقافي والتراثي العالمي.

كما يتضمن برنامج هذا المهرجان تقديم مجموعة من العروض الفنية للفرق المشاركة، في عدد من الساحات العمومية بالمدينة الحمراء، وتنظيم مائدة مستديرة حول موضوع “التراث الثقافي للأطلس: تحديات الاختفاء وحلول التنشيط”، بالإضافة إلى إقامة حفلات ورقصات فنية خاصة بالتراث الأمازيغي لإقليم الحوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock