أخباراقتصاد

جماعة ازمورن تستفيد من مشاريع تنموية وأخرى للبنية التحتية

نبيل أخلال/ مكتب الحسيمة

في إطار تنفيذ برنامج المسالك والطرق الفلاحية المعد من طرف وزارة الفلاحة ، أعلنت المديرية الإقليمية للفلاحة بالحسيمة عن طلب عروض متعلق بالدراسات التقنية والفنية لمشاريع تهيئة طرق جديدة لإقليم الحسيمة مع منشآتها الفنية والمحددة في 50 كلم موزعة على 17 جماعة قروية.

من بين هذه الجماعات نجد جماعة ازمورن التي ستستفيد من تهيئة المسلك القروي الرابط بين دوار تفنسة عبر دوار اكلمان تجاه افران على مسافة 2.600 كيلومتر

وضمن المشاريع التي استفادة منها. اختتمت الاسبوع الماضي بمقر مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، اجتماعت اللجان الدائمة، بانعقاد الاجتماع التحضيري للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، تحت رئاسة محمد السفياني، رئيس اللجنة، وبحضور نائبته مينة الرشاطي، وأعضاء اللجنة وبعض من أعضاء المجلس وأطره.

وقد تداول أعضاء اللجنة في النقاط المندرجة ضمن جدول الأعمال، أهمها دراسة مشروع اتفاقية شراكة لإحداث منصة لوجستيكية بتراب جماعة ازمورن بإقليم الحسيمة.

وأضاف مصدر من جماعة ازمورن ان وكالة تنمية الاقاليم الشمالية صادقة على ميزانية انجاز طريق جديد يربط بين جماعة ازمورن وجماعة ايت قمرة مرورا بدوار أيت حيثن وصولا الى الجامعة الجديدة التي يتم انجازها بتراب جماعة أيت قمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock