أخبارطب و صحةمجتمعوطني

زلزال الحوز….مؤسسة أمريكية تنقذ الحيوانات المتضررة من الفاجعة

سماح عقيق/ مكتب مراكش

 

أعلنت مؤسسة “Brooke USA Foundation” الأمريكية، عن إطلاق حملة تبرعات لمساعدة الحيوانات التي تضررت جراء زلزال الحوز في المغرب وتعتبر هذه المؤسسة، رائدة في الرعاية والحماية للخيول والحمير والبغال المستخدمة في الأعمال اليومية في البلدان النامية.

المؤسسة تدعو مورديها، وأفراد المجتمع الدولي للمشاركة في هذه الحملة والتبرع بمبالغ تتراوح بين 25 و500 دولار أو حتى أكثر، و تتم هذه التبرعات بالتعاون مع جمعية مغربية تدعى “SPANA”، حيث ستوفر الرعاية البيطرية، والأغذية والمأوى للحيوانات المتضررة من الزلزال والتي غالباً ما تستخدم في الأعمال الزراعية والنقل.

من جانبها، تسعى المؤسسة إلى إيجاد حلول للحيوانات التي فقدت أصحابها أو لا تزال محاصرة تحت الأنقاض، تهدف هذه الجهود لتوفير الرعاية الصحية والأماكن الآمنة لهذه الحيوانات، إن حماية هذه الحيوانات، لها أهمية كبيرة حيث ستكون ضرورية جداً في مرحلة إعادة الإعمار التي تخطط السلطات لبدئها بعد جهود الإنقاذ.

وفي هذا الباب ، تمكّن الأطباء البياطرة من تقديم المساعدة بشكل قوي، حيث قاموا بالتدخل والعناية بالحيوانات المصابة، في مختلف المناطق المتضررة بما في ذلك الأغنام والماعز والأبقار والحمير والبغال والكلاب وغيرها، تم تقديم الرعاية البيطرية والإسعافات الأولية للحيوانات المصابة، مما ساهم في تقديم مساهمة قيمة للمجتمع المتضرر.

هذه الجهود الإنسانية والبيطرية، تعكس التضامن الدولي والاهتمام بحماية حياة الحيوانات، ودورها في مجتمعنا وفي تعزيز جهود إعادة الإعمار في مناطق الكوارث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock