أخباروطني

الجديدة/ تعاون دركي يحبط عملية كبرى لتهريب المخدرات

عبداللطيف توفيق// مدير مكتب سطات.

مكن تعاون عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالجديدة، وفي عملية نوعية، صباح الأمس الأحد 08 أكتوبر الحالي، من إحباط عملية كبرى لتهريب المخدرات.

في الساعات الأولى من أمس الأحد ثامن أكتوبر، حاولت عناصر الدرك الملكي المرابطة بأحد السدود القضائية المقامة على الطريق الإقليمية رقم 301، على مستوى دوار الخماملة قيادة أولاد عيسى بتراب إقليم الجديدة. توقيف شاحنة قادمة من اتجاه آسفي و المتوجهة نحو الجديدة من أجل المراقبة الروتينية، إلا أن سائق الشاحنة أبى التوقف و الامتثال لعلامات التشوير بالسد ولا لإشارات العناصر الدركية، بل تابع السير في اتجاه مدينة الجديدة و بسرعة جنونية، الشئ الذي دفع رئيس الدورية الإتصال بالقائد الجهوي عبر الرؤساء التراتبين.

إثر توصله بالخبر، أعطى الكولونيل ماجور، قائد جهوية الدرك الملكي بالجديدة، تعليماته لجميع المراكز، بنصب سدود قضائية في جميع المحاور الطرقية، بالإضافة إلى دوريات متنقلة، حيث مكنت العملية من اعتراض وتوقيف الشاحنة على مستوى دوار الشخالبة بجماعة مولاي عبد الله، قيادة بنفس الإقليم، اضطر معها السائق ترك شاحنته بعين المكان ولاد بالفرار إلى وجهة مجهولة عبر الحقول مستغلا في ذلك عامل الظلام.

ومكنت عملية التفتيش التي أجريت على الشاحنة، من العثور على كمية ضخمة من مخدر الشيرا التي كانت في طريقها إلى التهريب الدولي عبر شواطئ المدينة، حيث بلغت الحمولة 08 أطنان و 500 كيلوغرام من “الحشيش”.

ولقد فتحت الضابطة القضائية مسطرة في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة، بتعاون مع مركز التشخيص الجهوي (الشرطة العلمية و التقنية)، فيما تم تحرير مذكرة بحث في حق الجناة اللذين يظلون مجهولي الهوية. في انتظار نتائج الخبرة العلمية و التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock