أخباررياضة

تألق مغربي في سباق 3000 متر موانع…. هنيئا للبطل سفيان البقالي

سماح عقيق/ مكتب مراكش

حقق البطل المغربي سفيان البقالي إنجازا رائعا في دورة الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في باريس حيث أحرز الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، وقد توج البقالي بالمرتبة الأولى في النهائي بعد أن قطع المسافة في زمن قدره 8 دقائق و6.5 ثوان، مسجلاً بذلك أول ميدالية للمغرب في هذه الدورة الأولمبية.

بتفوقه في سباق 3000 متر موانع حافظ سفيان البقالي على لقبه الذي ناله في النسخة السابقة من الأولمبياد، التي أُقيمت في طوكيو حيث سجل آنذاك زمنا قدره 8 دقائق و8 ثوان، بهذا الأداء المميز يواصل البقالي هيمنته على هذا التخصص، ويمنع بذلك جيرما من الإطاحة به مجددًا.

يعد إنجاز البقالي خطوة هامة للمغرب، الذي كان قد خرج من سبورة الترتيب بعد إقصاء باقي الرياضيين المغاربة من المنافسات في مختلف الرياضات.

ومع هذا التتويج، أصبح المغرب ضمن الدول المتوجة بالميداليات في أولمبياد باريس، وهو ما يعزز الأمل في تحقيق مزيد من الإنجازات في المستقبل.

ينتظر الجمهور المغربي بفارغ الصبر ما سيحققه البطل عبد العاطي الكص في مسافة 800 متر، كما يأمل في أن يحقق كل من عثمان الكومري، زهير الطالبي، ومحسن أوطلحة نتائج متميزة في الماراثون. إضافة إلى ذلك، تأمل الجماهير في أن تسهم فاطمة الزهراء كردادي، وكوثر فركوسي، ورحمة الطاهيري في تحقيق ميداليات جديدة في نفس التخصص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock