مجتمع

خطر إنتشار الكلاب الضالة بفاس يهدد سلامة المواطنين

 


زكرياء المغاري / مكتب فاس 

تعيش بعض المناطق السكنية خصوصا الشعبية منها بمدينة فاس وضعا مزريا أصبح يشكل خطرا على السلامة الجسدية للمواطنين ، بسبب إنتشار ظاهرة الكلاب الضالة في مختلف أزقتها وشوارعها ، فمقاطعة المرينيين بفاس أصبحت تشهد مؤخرا عصابات مؤلفة من مجموعة من الكلاب الضالة خصوصا على مستوى أحياء بندباب وعين هارون ، الشيء الذي يشكل خطرا حقيقيا على سلامة المواطنين خصوصا الأطفال منهم لما تعرفه هذه الأحياء من تواجد الأطفال بشكل كبير في أزقتها من أجل اللعب و الترفيه ، ولا أحد يتنبأ بسلوكيات هذه الكلاب الضالة .

بات إنتشار جحافل الكلاب الضالة أمرا مثيرا للجدل نظرا لما تشكله من خطورة حقيقية في كل وقت وحين ولم يعد أحد في مأمن مما يتطلب من الجهات المعنية التدخل العاجل للتصدي لهذه الظاهرة المخيفة والمقلقة فلا يمكن ضبط سلوكياتها أو معرفة مدى إصابتها بداء السعار ، ومما يزيد الوضع خطورة ان هذه الكلاب الضالة تظهر في وقت متأخر من الليل وكذلك في الصباح الباكر وهي الفترة التي يخرج فيها التلاميذ في إتجاه مدارسهم ، او المواطنين الى عملهم .

هذا وقد أصبحت مجموعة من النساء اللواتي يغادرن بيوتهن صباحا في إتجاه محطات وقوف حافلات النقل في خوف تام ناهيك عن الضوضاء التي يسببها النباح المتكرر طيلة الليل.

فالأمر أصبح يدعوا إلى التدخل العاجل من طرف الجهات المختصة عاجلا و إحتواء الوضع قبل وقوع كوارث يذهب ضحيتها الأطفال خصوصا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock