دولي

زعيم المعارضة يدعو لمظاهرة ضد حكومة نتنياهو ولإعادة الأسرى

هيئة التحرير
دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، الإسرائيليين للانضمام إلى مظاهرة سيشارك فيها الآلاف، مساء السبت، في تل أبيب للمطالبة بإعادة الأسرى، وضد حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
وقال لابيد في تدوينة بحسابه على منصة إكس: “اليوم مساء سأخطب في المظاهرة في (شارع) كابلان (بتل أبيب). أنتم مدعوون للانضمام إلي وإلى الآلاف من الإسرائيليين الوطنيين”.
وأضاف لابيد: “لن نتخلى عن المختطفين. لن نتخلى عن الوطن. ولن نفقد الأمل”.
من المتوقع تنظيم احتجاجات ضد الحكومة الإسرائيلية عند تقاطع كابلان في تل أبيب، وكذلك بالقرب من منزل نتنياهو في قيسارية (شمال).
إلى ذلك، أعلنت الشرطة الإسرائيلية إغلاق العديد من الطرق في تل أبيب، استعدادا للتظاهرات الحاشدة في المدينة والتي ستنظم إحداها أيضا فيما باتت تعرف بـ “ساحة المختطفين” أمام متحف تل أبيب للفنون.
ويلقي أهالي الأسرى وقطاع عريض من الشارع والمنظومة السياسية الإسرائيلية باللوم على نتنياهو في عدم التوصل إلى صفقة لإعادة الأسرى، عبر وضع مزيد من الشروط والعراقيل.
وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock