أخباردولي

إسرائيل تضرب قرب بيروت للمرة الأولى منذ أيام

محمد حتيمي ـ سلا

نفذ الجيش الإسرائيلي غارات جوية أمس في المناطق التي يسيطر عليها حزب الله في جنوب لبنان وخارج بيروت. وقال مسؤولون لبنانيون إن ما لا يقل عن 16 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 50. قال الجيش الإسرائيلي إنه ضرب أهدافا لحزب الله في النبطية وحولها ، والتي فر منها العديد من السكان بعد تحذيرات الإخلاء الإسرائيلية الأخيرة.

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان الولايات المتحدة أنها أعربت عن مخاوفها بشأن حجم القصف الإسرائيلي الذي استمر أسابيع. “عندما يتعلق الأمر بنطاق وطبيعة حملة القصف التي رأيناها في بيروت خلال الأسابيع القليلة الماضية ، فقد أوضحنا لحكومة إسرائيل أن لدينا مخاوف ونعارضها” ، قال ماثيو ميلر ، المتحدث باسم وزارة الخارجية ، يوم الثلاثاء.

و في نفس سياق أخبار الحرب:

ولم تصدر إسرائيل ردا رسميا على تحذير علني من الولايات المتحدة من العواقب إذا لم تسمح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة. وبحسب ما ورد دخلت خمسون شاحنة مساعدات شمال غزة أمس، وهو جزء بسيط مما تقول وكالات الإغاثة إنه مطلوب.
ودعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى إجراء تحقيق في غارة جوية إسرائيلية أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل في قرية في شمال لبنان.
أمرت المحكمة العليا الإسرائيلية الحكومة الإسرائيلية بتوضيح سبب عدم وجود نظام شامل لإجلاء المدنيين المرضى في غزة إلى دول أخرى لتلقي العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock