إنزكان: حملة طبية بالمركز الصحي بتراست لتعزيز الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم لفائدة أزيد من 110 مستفيدة…

مكتب أكادير / هشام الزيات
في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز ثقافة الوقاية والكشف المبكر عن الأمراض السرطانية، نظمت جمعية الخير لمرضى السرطان بإنزكان، يوم أمس الأحد 21 يونيو الجاري، النسخة الثانية من الحملة الطبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، وذلك بشراكة مع المجلس الجماعي لإنزكان والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بإنزكان، وبتعاون مع جمعية سند للأعمال الاجتماعية بحي تراست .
واحتضن المركز الصحي بتراست فعاليات هذه المبادرة الصحية التي تندرج ضمن الحملة الوطنية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم، حيث عرفت إقبالاً مهماً من نساء المنطقة، واستفادت منها أزيد من 110 سيدات تتراوح أعمارهن بين 30 و 69 سنة .
وشملت الحملة إجراء فحوصات طبية وشبه طبية مجانية، إلى جانب تنظيم حصص توعوية وتحسيسية حول أهمية الكشف المبكر وسبل الوقاية من سرطان الثدي وعنق الرحم، وذلك تحت إشراف طاقم طبي متخصص ضم أطباء وممرضات وقابلات متعددات التخصصات ومساعدي العلاج .
وتهدف هذه المبادرة الإنسانية إلى رصد الحالات المرضية في مراحلها الأولى، بما يساهم في تسريع التدخل العلاجي ورفع فرص الشفاء، مع الحرص على مواكبة وتتبع الحالات التي تم اكتشافها خلال الحملة لضمان استفادتها من المسار العلاجي المناسب في أقرب الآجال .
وقد خلفت هذه الحملة صدى إيجابياً واسعاً واستحساناً كبيراً لدى المستفيدات، اللواتي نوهّن بجودة الخدمات المقدمة وحسن التنظيم، مؤكدات أهمية مثل هذه المبادرات في تقريب الخدمات الصحية وتعزيز الوعي بأهمية الفحص الدوري .
وفي ختام هذه التظاهرة الصحية، عبر المنظمون عن شكرهم وامتنانهم لكل الجهات والأشخاص الذين ساهموا في إنجاح هذه المبادرة، وفي مقدمتهم قائد الملحقة الإدارية بتراست، ورئيس المجلس الجماعي لإنزكان، والمندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية بإنزكان، وأعضاء ومنخرطي جمعيتي الخير وسند، إلى جانب الأطر الطبية والتمريضية المشاركة، ومن بينهم الدكتورة بويا والدكتورة حنان والدكتور النويكر، فضلاً عن طلبة كلية الطب والصيدلة ابن زهر بأكادير، وأعوان السلطة المحلية واللجنة التنظيمية، وكل من أسهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا الموعد الصحي والتضامني المتميز .



