مجتمع

بعد سنوات من المعاناة.. وجدة تستعد لطي صفحة حافلات “موبيليس”

مكتب وجدة/متابعة محمد أوفطومة

 

أكد رئيس الجماعة الحضرية لمدينة وجدة، السيد محمد عزاوي، أن عقد شركة حافلات “موبيليس” سينتهي رسمياً يوم 21 يوليوز المقبل، في إطار إتفاق يروم لإنهاء العلاقة بين الطرفين بشكل توافقي و تجنب أي نزاعات قضائية.

 

و أوضح السيد رئيس الرئيس أن الجماعة شرعت في إعداد المرحلة الإنتقالية عبر شركة الحافلات “وجدة التنقلات”، التي ستتولى تدبير القطاع مؤقتاً، مع تعزيز الأسطول و إصلاح الحافلات الحالية لضمان إستمرارية الخدمة و تحسين وسائل التنقل.

 

و يُرتقب أن يشكل رحيل حافلات “موبيليس” بداية مرحلة جديدة للنقل الحضري بالمدينة، بعد سنوات من الشكاوى المرتبطة بتهالك الأسطول و تعثر الخدمات و تأخر مستحقات العمال. كما تراهن الجماعة على إطلاق مشروع جديد للنقل بمعايير حديثة خلال سنة 2027، بأسطول قد يصل إلى 135 حافلة.

 

و يبقى الرهان الأساسي هو تحويل هذه الوعود إلى واقع ملموس يعيد الثقة للمواطنين و يضع حداً لمعاناة التنقل اليومي بمدينة وجدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock