أخباردوليطب و صحةوطني

متحور كورونا الجديد يغلق حدود المغرب أمام العملاق الآسيوي

عبدالمجيد الواسيني / مكتب برشيد

حذّرت منظمة الصحة العالمية بأن النتائج الأولية تشير إلى أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا، والتي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب إفريقيا، هي الأشد عدوى بين كل متحورات الفيروس التي ظهرت حتى الآن.
ووصفت المنظمة بأن السلالة الجديدة “ من المتحور الجديد لكوفيد 19 بدأ يبعث على القلق”، “
منظمة الصحة العالمية أكدت أن معرفة مدى تأثير المتحور الجديد قد يستغرق بضعة أسابيع، بينما يبحث العلماء شدة العدوى التي يتسبب بها.
ويختلف المتحور الجديد عن السلالات المعروفة حتى الآن، حيث يقول علماء إن هذه أكبر طفرة حصلت على الفيروس، بمعنى أن اللقاحات التي صممت ضد السلالة الأصلية قد لا تكون فعالة معها، وتحمل السلالة الجديدة تحورات من المحتمل أن تتفادى الاستجابة المناعية الناتجة عن كل من العدوى السابقة والتطعيم، وكذلك تحورات مرتبطة بزيادة العدوى.
حيث أعلنت بعض الدول بينها المملكة المغربية إغلاق الحدود في وجه المسافرين القادمين من الجمهورية الصينية، وكيفما كانت جنسيتهم وذلك خوفا من انتقال السلالة الجديدة إلى المغرب.

وبسبب تطور كوفيد 19 قررت المملكة المغربية ، إغلاق الحدود ابتداءا من اليوم التلاتاء 03 يناير 2023 وحتى إشعار آخر بمنع جميع المسافرين القادمين من الجمهورية الصينية ،كيما كانت جنسيتهم ، من الولوج إلى التراب المغربي ،وذلك على ضوء تطور كوفيد 19 بهذا البلد .
وان هذا الإجراء الإحترازي ، فهو لن يؤثر عن العلاقات المغربية والصينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock