أخباررياضة

الكوكب المراكشي أمام النادي القنيطري: بين عبق التاريخ وظلام الحاضر

صلاح الدين لعنيبة / رئيس التحرير

يستقبل فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم ضيفه النادي القنيطري يوم السبت القادم بالملعب الكبير لمراكش، برسم الجولة 15 من منافسات بطولة القسم الوطني هواة.
الكوكب المراكشي متصدر ترتيب الهواة، سيدخل المباراة بنفس هدف ضيفه القادم من حلالة، ألا وهو السعي من أجل الصعود هذا الموسم لبطولة القسم الاحترافي الثاني، في أفق العودة لقسم الأضواء، المكان الطبيعي للفريقين المثقلين بالألقاب في الماضي، لكن الأكثر إثقالا بالمشاكل في زمننا الحاضر.
فما بين مشاكل الإبعاد عن المعقل التاريخي، والذي عاد إليه الفريق القنيطري أخيرا قبل أقل من أسبوع، فيما لازال ملعب الحارثي مغلقا في وجه فارس النخيل بدون أي تعليل مكتوب أو مصرح به رسميا، رغم أنه خضع لإصلاحات جوهرية.
وجه تشابه آخر بين الفريقين، هو وضعيتهما في قسم الهواة، والذي يؤثث مشهده النادي القنيطري منذ مواسم، فيما التحق به الكوكب هذه السنة لأول مرة في تاريخه، ما يجعل مباراة السبت القادم الأولى من نوعها بين الفريقين في قسم غير احترافي.
الجماهير العريضة المساندة للفريقين تكمل مشهد التشابه الذي سيعرفه الملعب الكبير لمراكش، فما بين ” إلترا كريزي بويز 06 ” في المدرج الجنوبي، و ” حلالة بويز ” في المدرج الشمالي، ستصدح الحناجر عاليا من اليمين ب: ” أمانة خلاوها رجال مفخرة لجميع الأجيال ” ليأتي الرد من اليسار: ” منسمح فيك منغيب عليك بقدرة ربي منخليك ” في صراع تشجيعي ثنائي بين جمهورين يجمعهما الإحترام المتبادل والعلاقة الأخوية المتينة.
مباراة السبت مباراة ثلاث نقاط ثمينة للكوكب للاستمرار في الصدارة، وأثمن لقنيطرة للاقتراب أكثر مع مباريات منقوصة، مباراة تعد بالكثير والمتمنيات أن لا نراها لمرات كثيرة في أقسام الظلمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock