أخباررياضة

بصعوبة شديدة…الوداد يفوز على سيمبا ويتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

محمد العزاوي/مكتب الخميسات

تأهل فريق الوداد الرياضي إلى الدور نصف النهائي من منافسات عصبة أبطال افريقيا، بالفوز على ضيفه سيمبا التنزاني في مباراة اياب الدور ربع النهائي، بالركلات الترجيحية..

ظغط فريق الوداد الرياضي بقوة منذ انطلاق المقابلة ،حيث اتيحت له عدة فرص للتهديف خلال زمن الشوط الاول، وحاولوا من خلال السيطرة تسجيل هدف السبق من أجل مضاعفة الحظوظ للصعود للدور نصف النهائي ولكن دفاع فريق سيمبا كان في الموعد.
وفرض ابناء المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو سيطرتهم منذ بداية المباراة وأبانوا عن رغبة كبيرة في تحقيق نتيجة الفوز، إذ نجحوا في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 25 من عمر المباراة، من توقيع المهاجم السينغالي سامبو جونيور .وبذلك يكتب المهاجم سامبو تاريخا كبيرا مع الوداد بهدفه أمام سيمبا.

وخلال الشوط الثاني، كاد فريق سيمبا ان يدرك التعادل بعد هجمة منظمة خطيرة ولكنها مرت بسلام، إلا أنها أدت لتوتر اللاعبين بعد سقوط أحد اللاعبين التنزانيين وحصول المترجي على البطاقة الصفراء في الوقت الذي طالب الفريق التنزاني ببطاقة حمراء ، لكن الحكم التشادي هادي محمد، الذي أدار اللقاء بقوة واقتدار، لم يعتبر أن هناك مخالفة تستدعي الطرد.لينتهي اللقاء بالنتيجة 1-0 ،مما حتم على الفريقين الاحتكام الى ضربات الترجيحية بحكم ان اللقاء الذهاب انتهى بنفس النتيجة 1-0 لصالح سيمبا .
وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، ولأن قوانين المسابقة تقضي اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة، فقد ابتسمت للوداد الذي تصدى حارسه يوسف مطيع لكرتين و الذي كسب رهان تعويض التكناوتي.
وبهذه النتيجة4-3، ضمن الوداد الرياضي مقعده بدور نصف النهائي لعصبة الأبطال الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock