رياضة

الأهلي المصري ينتصر على الوداد بنتيجة 2-1 والحسم في لقاء العودة

محمد العزاوي/مكتب الخميسات
واجه الأهلي المصري الوداد المغربي اليوم الأحد 04 يونيو 2024 على ملعب القاهرة الدولي في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم، أمام جمهور غفير يقدر بحوالي خمسين ألف متفرج، قبل لقاء الاياب على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء يوم 11 من
الشهر الجاري.
وأسند مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هذه المباراة إلى الحكم الليبي معتز إبراهيم والتونسي هيثم قيراط حكما للفار، ومصطفى غربال مساعدًا للفار.

بدأت المباراة بضغط كبير من الأهلي، الذي استفاد من المساندة الجماهيرية الكبيرة في ملعب القاهرة، بينما بدا الحذر واضحا على أداء الوداد الذي كان يخشى تلقي هدف في شباكه.

وقاد بيرسيتاو و كهربا هجمات الأهلي في البحث عن تسجيل هدف يفتح له الطريق نحو الأفضلية في لقاء العودة بالدارالبيضاء، بينما قاوم دفاع الوداد المد الهجومي للفريق المصري، محاولا منعه من تحقيق هدفه.
ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول عن طريق بيرسي تاو في الدقيقة 45، حينما نجح في السيطرة على الكرة العرضية من زميله الشحات ، ليسدد كرة رأسية رائعة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الوداد.
وبعد هذا الهدف اندفع الوداد محاولا تسجيل هدف التعادل، لكن دفاع الأهلي وحارس مرماه م.شوبير حالا دون حدوث ذلك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بنتيجة 1-0.
وخلال الشوط الثاني،بادر الوداد الى الهجوم خصوصا عن طريق الحسوني الذي أهدر محاولة للتعديل في الدقيقة 54، حينما سدد الكرة التي مرت بجانب مرمى الحارس شوبير. وضد مجرى اللعب،هجمة مرتدة للأهلي بواسطة الشحات تنتهي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 59 عن طريق محمود كهربا بعد خروج خاطئ في التغطية للحارس المطيع.

وبعد الهدف الثاني بات الأهلي الأكثر سيطرة واستحواذا، بينما حاول الوداد الخروج من مناطقه وشن هجمات على مرمى الحارس شوبير،حيث أهدر اللاعب عطية الله هدف محقق في الدقيقة 68،حينما نابت العارضة عن الحارس وذهبت الكرة خاج الميدان.
وتمكن الوداد من تسجيل هدفه الاول بواسطة سيف الدين بوهرة في الدقيقة 86 بعد هجمة مرتدة عن طريق اللاعب أيوب العملود.
وحافظ الأهلي المصري على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه 2-1 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock