رياضة

الوداد ينهزم أمام الأهلي 2-3 ويفقد لقبه القاري.

محمد العزاوي/مكتب الخميسات
إستقبل الوداد الرياضي المغربي ضيفه الأهلي المصري على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، اليوم الأحد 11 يونيو الجاري، في إطار إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، وكلن قد انتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز الأهلي بنتيجة 2-1 على ستاد القاهرة الدولي، الأحد الماضي، وسجل بيرسى تاو هدف الأهلى الأول فى الدقيقة 45، ثم أضاف كهربا الهدف الثانى فى الدقيقة 59، فى حين سجل البديل سيف الدين بوهرة هدف الوداد الوحيد فى الدقيقة 86.
ويدير اللقاء، الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، كما تحظى المواجهة بحضور جماهيري بالسعة الكاملة لملعب محمد الخامس يفوق الـ50 ألف مشجع.
انطلقت المباراة وسط حذر وترقب من كلا الفريقين خوفاً من التسجيل المبكر الذي قد يربك الحسابات في مطلع الشوط الأول، ثم اشتدت سخونة المباراة تدريجياً وتبادل الفريقين السيطرة في منطقة وسط الملعب مع الاعتماد على التمريرات السريعة من العمق والأطراف.
نشط لاعبو الوداد البيضاوي مع مرور الوقت وهددوا مرمى الشناوي في بعض الهجمات، وفي الدقيقة 28 تمكن يحيى عطية الله من تسجيل هدف التقدم للوداد بعد تنفيذ كرة ثابتة في اتجاه منطقة الجزاء وتدخل الكرة للشباك على يمين الحارس الشناوي ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوداد بنتيجة 1- 0.
مع بداية الشوط الثاني ضغط الاهلي بهدف التعديل، بينما حاول الوداد تعزيز تقدمه بهدف ثانٍ، وقد اعتمد كل فريق الضغط على منافسه من منتصف الملعب والتمرير السريع والكرات العرضية للمهاجمين.
أصبح نادي الأهلي الأكثر خطورة في الربع ساعة الأخيرة بهدف إدراك التعادل والذي جاء في الدقيقة 78 من تسجيل اللاعب محمد عبد المنعم من كرة رأسية تلقاها داخل المنطقة وسددها على يمين حارس يوسف المطيع.
ولم تشهد الدقائق المتبقية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع أى جديد لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 ويتوج الأهلي بطلا للمرة11 في تاريخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock