أخباراقتصادوطني

السياحة المغربية تعرف إنجاز ملحوظ خلال شهر شتنبر

سماح عقيق/ مكتب مراكش

حسب بلاغ صحفي لوزارة السياحة، فقد خَلق شهر شتنبر المفاجأة، حيث تجاوز عدد السياح الوافدين على المغرب خلال شتنبر 2023، الأرقام المسجلة في نفس الفترة من عامي 2019 و2022.

وحسب البلاغ، فقد تجاوز عدد السياح الوافدين على المملكة 960.000 سائح خلال شتنبر 2023، مسجلا نموا ملحوظا بنسبة 7% مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2022، كذلك و إلى حدود اليوم استقبل المغرب حوالي 11.1 مليون سائح ، متجاوزا بذلك إجمالي عدد السياح الوافدين خلال سنة 2022 بأكملها.

وعلى خلفية ذلك، فقد أدلت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بتصريح في مراكش جاء فيه: « إن الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمراكش هي أفضل مناسبة للإعلان عن الإنجاز القياسي للسياحة المغربية خلال شهر شتنبر 2023″.

الوزيرة عمور، اعتبرت أن الأمر يتعلق بإنجاز مهم، لأنه يسلط الضوء على جاذبية وجهتنا السياحية، وصمود قطاعنا، ونجاعة التدابير المتخذة من طرف بلادنا لمواجهة مخلفات الزلزال تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

ويتضح كذلك من هذه النتائج، أن انتعاش السياحة المغربية قد تواصل ونحن عازمون على بلوغ هدف استقبال 14 مليون سائح بنهاية 2023إن شاء الله ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock