أخبارتعليم وتربيةوطني

عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات تتوج بجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي

عبداللطيف توفيق// مدير مكتب سطات.

أفاد مصدرنا من داخل جامعة الحسن الأول بسطات، بأن الأستاذة حسنة كجي، عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية بجامعة الحسن الاول بسطات، قد تم تتويجها بجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي ضمن فعاليات المؤتمر التاسع لوزراء البيئة الذي تشرف عليه منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “اسيسكو ICESCO”.

وأضاف المصدر أنه، قد تم تسليم هذه الجائزة القيمة التي تهم قطاع الأنشطة الريادية للمرأة في العمل البيئي، للسيدة العميدة، ضمن مجموعة متميزة من المتوجين و المتوحات، تضم 22 فائزا ينتمون إلى 18 دولة من العالم العربي والاسلامي، و الذين ساهمت دراساتهم وأبحاثهم وتجاربهم في تعزيز البحث العلمي والابتكار والتنمية المستدامة في مجالات مختلفة في العالم الإسلامي.

و ذكرنا مصدرنا، بأن الأستاذة حسنة كجي، تترأس المرصد الدولي للبيئة والتنمية المستدامة، و لها العديد من الإسهامات و الإنجازات في البحث العلمي في مجال البيئة، ومقالات علمية متعددة، وكتب في ميدان البيئة والتنمية المستدامة والمرأة والطفولة وفي التربية والتعليم.

هذا الإنجاز الذي حققته الأستاذة حسنة كجي، عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية، يعتبر فخرا لجامعة الحسن الاول بسطات ولكل أطرها الإدارية والبيداغوجية، بل وفخرا أيضا لكل الجامعات المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock