أخبارتعليم وتربيةوطني

النائبة البرلمانية عزيزة بوجريدة تسائل الوزير ميراوي عن إشكاليات الدخول الجامعي

هيئة التحرير

السيد عبد اللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعقد اجتماعا مع لجنة التعليم الإبتكار والإتصال زوال اليوم حول الإكراهات التي تعرفها العديد من المؤسسات الجامعية، خلال بداية الدخول الجامعي، وما يرافقه من تأثير على جودة التحصيل العلمي للطلبة والطالبات.

وقد تسائلت السيدة عزيزة بوجريدة عن حزب الحركة الشعبية و التي هي في نفس الوقت نائبة رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتجويد التكوين بالتعليم العالي وتعزيز جاذبيته، وكذا تحسين الخدمات الاجتماعية للطلبة، زيادة على التدابير المتخذة لتوسيع قاعدة المستفيدين من المنح الجامعية.

وفي نفس السياق ، نبهت النائبة البرلمانية بوجريدة عن الإشكالات التي تشهدها الأحياء الجامعية، ومعاناة الطلبة مع خدمات الإطعام والخدمات الصحية وغياب التنسيق مع جل مستويات التعليم، خاصة في الجوانب اللغوية والكفايات الذاتية للمتعلمين.

فخلال حديثها عن رؤية الحكومة بخصوص الرقي بالتعليم العالي، قالت النائبة النائبة البرلمانية عزيزة بوجريدة أن “عددا من المؤسسات الجامعية، ذات الاستقطاب المفتوح، تعرف هدرا كارثيا بفعل غياب آفاق شغل واضحة بعد التخرج”، متسائلة عن “رؤية الحكومة لمحاربة هذا الهدر، وإعطاء دينامية جديدة لعدد من التخصصات الجامعية”…….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock