أخباردولي

الصحفي رقم 27 يستشهد ليلة الجمعة مع 11 من أفراد عائلته بفلسطين ….حتى الصحافة تباد

هيئة التحرير……..

تلفزيون فلسطين يعلن بشكل (رسمي)الخميس ليلا عن مقتل مراسله محمد أبو حطب و11 من أفراد عائلته في قصف إسرائيلي استهدف مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

فقد تحدث التلفزيون وذكر : “استشهاد مراسلنا الزميل محمد أبو حطب وأفراد من عائلته في قصف إسرائيلي استهدف منزله في خان يونس”.

فوفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا”، فإن 11 من أفراد عائلة الصحفي قتلوا، جراء قصف الطيران الإسرائيلي “بينهم زوجته وابنه وأخوه”.

وأشارت إلى أن الصحفي أبو حطب “كان على رأس عمله ويقدم رسائل يومية من أمام مستشفى ناصر الطبي في خان يونس عن الجرائم التي يرتكبها الإحتلال بحق شعبنا في قطاع غزة، وقدم آخر رسالة من أمام المستشفى قبل ساعة من استشهاده”.

وبذلك يرتفع عدد الصحفيين الذين قتلوا في القصف الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر إلى 27، وفق نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

يوم الأربعاء كذلك ، أعلنت النقابة “استشهاد الزميل الصحفي مجد فضل عرندس عضو نقابة الصحفيين ويعمل في الموقع الإخباري (الجماهير) خلال قصف بجوار منزله بمخيم النصيرات”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الـ27 حربا مدمرة على غزة، حيث قتل إجمالا 9061 فلسطينيا، بينهم 3760 طفلا، وأصاب 32000، كما قتل 134 فلسطينيا واعتقل نحو 1900 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قتلت “حماس” أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock