أخبارمجتمع

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأزيلال تقعد إجتماعا… و هذه تفاصيله…

جمال المجاط : مكتب أزيلال

إنعقد يوم الإثنين 13 نونبر 2023 إبتداءً من الساعة العاشرة صباحاً إجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأزيلال تحت رئاسة السيد الكاتب العام لعمالة إقليم أزيلال و بحضور رؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية و أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية.

و قد خصص هذا الإجتماع للدراسة و المصادقة على المشاريع المقترحة في إطار الإعتمادات الإضافية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

إفتتح السيد الكاتب العام أشغال الإجتماع بكلمة شكر في مستهلها الحضور و إنتقل بعد ذلك إلى عرض قدمه رئيس قسم العمل الإجتماعي تضمن لائحة المشاريع المعروضة للدراسة و المصادقة في برنامج تحسين الدخل و الإدماج الإقتصادي للشباب و برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

و قد تمت المصادقة على 19 مشروعاً في إطار برنامج تحسين الدخل و الإدماج الإقتصادي للشباب بكلفة مالية بلغت 2.7 مليون درهم ساهم فيها صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بما مجموعه 1.8 مليون درهم و همت مجموعة من المشاريع لفائدة شباب مختلف الجماعات الترابية للإقليم و مختلف القطاعات الإقتصادية، و 3 مشاريع تهم برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة بمبلغ 5.3 مليون درهم من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية همت بالأساس محور صحة الأم و الطفل و محور دعم التمدرس و الإنفتاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock