ثقافة وفن

أكادير: الإستعداد لتنظيم النسخة الـ 19 لمهرجان تيميتار في شهر يوليوز المقبل

هشام الزيات / مكتب أكادير

من المرتقب أن تحتضن مدينة أكادير فعاليات الدورة الـ19 لمهرجان تيميتار، وذلك خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 7 يوليوز المقبل، وذكرت مصادر محلية أن دورة هذه السنة ستعرف تنظيم سهرات فنية بكل من ساحة الأمل، وساحة بيجوان، ومسرح الهواء الطلق، بمشاركة فنانين ومبدعين من المغرب وجميع أنحاء العالم .

وتأتي هذه الدورة التي تُنظَّم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بهدف المساهمة في تعزيز الحركة الثقافية والفنية، حيث يشكل مهرجان تيميتار ملتقى للتبادل الثقافي .

وأضافت المصادر ذاتها أن هذه الدورة ستشهد مشاركة مجموعة من الفنانين والفرق التراثية الأمازيغية، كما سيعرف البرنامج الفني مشاركة عدد من الأسماء المعروفة في الساحة الفنية المغربية والعربية والعالمية .

وتتخلل فعاليات المهرجان عروض ثقافية وفقرات فنية متنوعة، حيث يقدم الفنانون العالميون عروضًا تشمل مختلف الأنماط الموسيقية والفنية. كما يتيح المهرجان الفرصة للمواهب الشابة من داخل وخارج المغرب للمشاركة والاستمتاع بالأجواء الثقافية الفريدة التي يُقدمها .

ويواصل المهرجان الإحتفال بجمال الموسيقى الأمازيغية من خلال فتح أبوابه للفنانين الموهوبين من كل أنحاء العالم، كما تعد هذه الدورة لقاءً استثنائيًا يجمع بين صفاء التقاليد الأمازيغية وتنوع الموسيقى العالمية، مما يجسد روح الانفتاح والعيش المشترك التي تميز تيميتار .

ويذكر أنه ومنذ تأسيسه سنة 2004، أصبح مهرجان تيميتار موعدًا لا غنى عنه لمحبي الموسيقى والثقافة، حيث استضاف على منصته العديد من الفنانين العالميين مثل مارسيل خليفة، يوري بوينافينتورا، زيغي مارلي، ناس الغيوان، إيدير، إكيب كينغ، كاظم الساهر، ماجدة الرومي، إزنزارن، سميرة سعيد، نجاة عتابو وغيرهم .

وبفضل جهود السلطات المحلية ودعم الشركات والفعاليات الثقافية، يستمر مهرجان تيميتار في جذب الجماهير وتعزيز مكانته كواحد من أبرز المهرجانات الثقافية في المغرب والمنطقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock