أخباراقتصاد

انتعاشة بميناء طانطان في اليوم الأول من الموسم الصيفي

محمد جرو/ مدير مكتب طانطان
افرغت في اليوم الأول من الموسم 30,6 طن من سمك الأخطبوط بميناء طانطان ،انعشت خزينة الدولة من خلال المكتب الوطني للصيد ،بمليونين من الدراهم.
وفي تصريح للصحافة قال مسؤول بسوق السمك أن هذا الحجم من المفرغات، هو حصيلة مفرغات 36 مركبا للصيد الساحلي بالجر إلى جانب قارب واحد للصيد التقليدي، قد حقق على مستوى القيمة ما مجموعة 2,67 مليون درهم، بمتوسط بيع في الأثمنة بلغ 87 درهما على العموم. فيما بلغ سقف الأثمنة نحو 106 درهم للكيلوغرام . حيث أكد المدير ، أن الأحجام المفرغة لابأس بها إلى جيدة على العموم.
وزاد ذات المتحدث ،أن الجميع احترم المساطير الخاصة بالبيع والشراء ،بحضور مندوبية الصيد البحري كما هو معهود في كل موسم للاخطبوط، حيث يتم العمل بتنسيق محكم بين مصالح المكتب الوطني للصيد والمندوبية، اثناء عملية مراقبة المنتوجات البحرية لاسيما الاخطبوط.
وقد سجل ارتياح كبير لدى المهنيين ،من ربابنة وارباب مراكب في اليوم الأول لعملية البيع والشراء خلال انطلاق الموسم الصيفي .

جدير بالإشارة في هذا السياق أن المقرر الوزاري المنظم للموسم الصيفي لصيد الأخطبوط ، كان قد خص الدائرة البحرية لطانطان ب 950 طنا كسقف للمصطادات برسم هذا الموسم. وهي الكوطا التي تعمل اللجنة المحلية على تدبيرها بين الأسطولين التقليدي والساحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock