أخباراقتصاددولي

وزيرة ألمانية تدعو الشركات لاستقطاب العمالة المغربية الماهرة

سماح عقيق/ مكتب مراكش

في إطار برنامج استقطاب اليد العاملة الأجنبية، دعت وزيرة ألمانية الشركات في بلادها لاستقطاب العمالة المغربية، مشيرة إلى أن المغاربة يتمتعون بتكوين عالٍ، وتجربة مهنية متميزة، وسمعة طيبة، وكفاءة عالية.

وفي هذا السياق، وجهت سيفنيا شولز، الوزيرة الفيدرالية الألمانية المكلفة بالتعاون الاقتصادي والتنمية، نداءً إلى الشركات الألمانية في مختلف المناطق بضرورة البحث عن اليد العاملة الأجنبية التي يمكنها أن تضيف قيمة كبيرة للاقتصاد الألماني.

وأكدت الوزيرة الألمانية أن هناك العديد من الدول التي توفر تكوينات عليا لمواطنيها الراغبين في العمل خارج بلدانهم، مما يتيح فرصة ذهبية للشركات الألمانية للاستفادة من هذه الكفاءات والتعاقد معها.

وأشارت سيفنيا شولز إلى أن المغرب من بين تلك الدول، مؤكدة أن هذا البلد الواقع في شمال إفريقيا يمتلك خبراء مدربين تدريبًا جيدًا في مجال تكنولوجيا المعلومات، والذين لا تستوعبهم سوق العمل المحلية بالكامل.

كما دعت الوزيرة الألمانية شركات بلادها إلى بذل المزيد من الجهود لتسريع استقطاب وتوظيف العمالة الماهرة من الخارج، مشيرة إلى أن الدولة يمكن أن تساهم في تسهيل هذه العملية من خلال إنشاء هياكل للوساطة، لكنها لا تستطيع تمويل كل شيء مركزيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock