أخبارتعليم وتربيةوطني

بسبب ملف طلبة كلية الطب … انسحاب نواب المعارضة احتجاجا على عدم حضور الحكومة

محمد جرو/مكتب مراكش
هيج عدم حضور وزير التعليم العالي للبرلمان نواب ورؤساء فرق برلمانية خلال جلسة الاسئلة الشفوية تابعت أطوارها يسبريس تيفي7 ، وذلك للإجابة على طلبات تقدموا بها حول احتقان يسود كليات الطب بالمغرب.
و”الخطير” بحسب عبد الرحيم شهيد رئيس فريق المعارضة الإتحادية هو عدم حضور أي عضو من الحكومة بمن فيهم مصطفى بايتاس وزير العلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة مما أثار غضب النواب الذين وصفوا الوضع “بالإستهتار” إذ احتج في نفس السياق عبد الله بوانو رئيس فريق العدالة والتنمية وأجمعوا كلهم بأن الحكومة تتعمد التماطل والغياب عن جلسات البرلمان لتقديم توضيحات وإجابات شافية حول مصير طلبة الطب الذين يتجهون نحو سنة بيضاء.

وزاد من منسوب التوتر والإحتجاج عندما تلا رئيس الجلسة مراسلة للحكومة، أكدت من خلالها على عدم استعدادها للإجابة عن الأسئلة المتعلقة بأزمة طلب الطب ومقاطعتهم للامتحانات، الشيء الذي دفع بالنائب شهيد رئيس فريق المعارضة الإتحادية بإخبار رئيس الجلسة بقرار الإنسحاب وتبعه نواب المعارضة ورؤساء فرقهم البرلمانية.
في الجانب الآخر طالب نواب الأغلبية برفع الجلسة تطبيقا للنظام الداخلي للتشاور مع رئيس مجلس النواب ومحاولة العودة لقبة البرلمان لمواصلة الجلسة، ما استجاب له رئيس الجلسة.
يذكر أن احتقان كليات الطب من خلال تنظيم الطلبة بمختلف مدن المملكة لوقفات واحتجاجات برفقة ذويهم وأسرهم ، ينذر بسنة بيضاء خاصة عندما هدد الطلبة بمقاطعة الإمتحانات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock