أخبارتعليم وتربيةوطني

هذه أهم مخرجات اجتماع اللجنة التقنية للنظام الأساسي لموظفي التعليم العالي

يسبريس تيفي

عقدت اللجنة التقنية للنظام الأساسي لموظفي التعليم العالي اليوم الأربعاء 10 يوليوز 2024 اجتماعا انتهى بعدد من المخرجات الهامة في انتظار الحسم فيها خلال اجتماعات لاحقة.

وقالت مصادر من داخل اللجنة إن النقابات الثلاثة الأكثر تمثيلية رفضت منذ البداية مقترح مديرية الموارد البشرية والذي يقضي بعرض مسودة النظام الأساسي مادة مادة وإدخال التعديلات وذلك تجنبا لإهدار وقت الاجتماع.
وأصرت النقابات بدل ذلك، وفق المصادر ، على الحسم في النقاط الخلافية الثلاث وهي مبلغ الزيادة في الأجر، وعرض الوزارة بخصوص ملف حاملي الشهادات، والمقتضيات الانتقالية.

وحول مبلغ الزيادة في الأجر، قدمت الوزارة عرضين، الأول زيادة بقيمة 3000 درهم، والثاني زيادة بقيمة 2500 درهم سيحسم الوزير في تبني أحدهما.

وحول عرض الوزارة بخصوص ملف حاملي الشهادات، وبالنسبة لملف حاملي شهادات الماستر الاجازة و تقني، تم اقتراح ترقيتهم بصفة استثنائية على ثلاث سنوات.
وبالنسبة لحاملي شهادة الدكتوراه: سيتم الحسم في مقترح مشابه لما تم العمل به في قطاع التربية الوطنية من طرف الوزير.

وحول المقتضيات الانتقالية، سيتم إعطاء سنوات اعتبارية لكل من تعرض لحيف خلال مساره المهني.

كما تم التراجع عن حذف الإحالة على الفصل الرابع من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية لأن بدونها لا يمكن جلب أي مكاسب داخل النظام الأساسي مخالفة لما هو موجود في النظام العام للوظيفة العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock