أخباررياضة

منتخبا المغرب ينتزعان بطاقتي التأهل إلى كأس إفريقيا من قلب تونس

عبد الغني بن الطاهر
انتزع منتخبا المغرب (ذكور وإناث) لكرة السلة لأقل من 18 سنة المنطقة الأولى، بطاقتي التأهل الى كأس إفريقيا بمسار متشابه، وذلك في التصفيات التي جرت في المونستير بتونس في الفترة من 11 الى 14 يوليوز الجاري.
وضمن كلا المنتخبين المرور الى الدور النهائي المقرر في جنوب إفريقيا المقامة الشهر المقبل، بعد فوزهما على منتخبي الجزائر، قبل تلقي هزيمة مفاجئة أمام تونس، ليحتلا المرتبة الثانية، والتي تخول لكل منهما خوض مباراة فاصلة أمام المحتل للمرتبة الأولى.


وفي مبارتين مثيرتين، تمكن منتخب المغرب (إناث) أولا من الفوز على تونس بحصة 52-49، قبل أن يحقق المغرب (ذكور) الفوز نفسه على تونس أيضا بحصة لا جدال فيها 85-58.
وكان منتخب تونس ذكور المرشح الأول للتأهل بعد غياب لنسختين، وذلك بالنظر الى عامل الأرض والجمهور وأيضا خضوع المنتخبين لتربصات إعدادية متنوعة علاوة على اعتماده على عناصر شاركت في بطولة إفريقيا لأقل من 16 سن ذكور واحتلت المرتبة الرابعة، لكن ذلك لم يكن كافيا أمام منتخب المغرب المسلح بالعزيمة والثبات، والذي عاد بقوة بعد طويل (أخر مشاركة سنة 2008 حصل فيها على المرتبة 8).
نفس الأمر كان بالنسبة لمنتخب تونس إناث، المرشح بامتياز، لكن اصطدم بعزيمة منتخب المغرب الذي يشارك لأول مرة في التصفيات، وحقق المعجزة في المونستير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock