أخباراقتصاددولي

السنغال: أولى شحنات النفط الخام من حقل سانغومار تتجه نحو المصافي الأوروبية

هيئة التحرير

أعلنت شركة Woodside Energy الأسترالية، المشغلة لحقل النفط سانغومار في السنغال، عن بيع أولى شحنات النفط الخام من هذا الحقل لشركة Shell ضمن مزاد عقد في بداية يونيو. منذ الأول من يوليوز، رست ناقلة النفط Maran Poseidon، التي ترفع العلم اليوناني، في حقل سانغومار لتحميل أول شحنة من النفط الخام. ووفقاً لمصادر تجارية وبيانات تتبع السفن، فإن هذه الشحنة موجهة إلى مركز روتردام في هولندا، في حين من المتوقع تحميل شحنة ثانية في وقت لاحق من هذا الشهر في ميناء ترييستي بإيطاليا.

من المتوقع أن تكمل ناقلة Maran Poseidon تحميل شحنتها بحلول 20 يوليو، بحسب المعلومات التي جمعتها S&P Global Commodity Insights. وقد أكدت التقارير السابقة من Commodity Insights أن شركة Shell هي المشتري لهذه الشحنات الأولى، حيث تم تحديد Shell كالمستأجر لناقلة Maran Poseidon.

وقد باعت شركة Woodside Energy شحنتين من النفط الخام من حقل سانغومار لشركة Shell خلال مزاد عقد في يونيو، وفقاً لموقع tradewindsnews.com. ويرى محللو S&P Global أن الشحنة المتجهة إلى روتردام تشير إلى أن الدفعة الأولى ستتم معالجتها في مصفاة كبيرة مثل مصفاة بيرنيس التابعة لشركة Shell، وهي واحدة من أكبر المصافي في أوروبا بقدرة إنتاجية تصل إلى 404,000 برميل يومياً.

وتشير التقديرات إلى أن الشحنات الموجهة إلى ترييستي ستتم معالجتها في مصفاة MiRO، وهي أكبر مصفاة في ألمانيا، والتي يتم تزويدها عبر خطوط الأنابيب من الميناء الإيطالي. وفي الوقت نفسه، من المتوقع تحميل الشحنة الثانية من النفط الخام سانغومار في وقت لاحق من هذا الشهر بواسطة ناقلة النفط Goldway، وفقاً لمصادر TradeWinds المتخصصة في المعلومات المتعلقة بالنقل البحري.

تجدر الإشارة إلى أن شركة Woodside تمتلك حصة قدرها 82% في مشروع سانغومار، إلى جانب شركة Petrosen التي تمتلك 18%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock