أخباردولي

مركز الأمن السيبراني الأسترالي يحذر من استخدام مواقع ويب ضارة بهدف الاختراق أثناء انقطاع خدمة Crowdstrike

محمد حتيمي /سلا

حذرت مديرية الإشارات الأسترالية التابعة لـ ACSC، وهي إحدى وكالات التجسس ومكافحة التجسس الرائدة في أستراليا، من أنه يتم إصدار مواقع إلكترونية وأكواد مزيفة عبر الإنترنت، بدعوى إصلاح الانقطاع الفني العالمي الناجم عن تحديث برنامج Crowdstrike.

تحاكي المواقع الضارة موقع Crowdstrike الإلكتروني، حيث تقدم تعليمات برمجية وتعليمات مزيفة.

تدرك ACSC التابعة لـ ASD أنه تم إصدار عدد من مواقع الويب الضارة والتعليمات البرمجية غير الرسمية بدعوى مساعدة الكيانات على التعافي من الانقطاعات واسعة النطاق الناجمة عن الحادث الفني CrowdStrike.

“تشجع ACSC التابعة لـ ASD بقوة جميع المستهلكين على الحصول على معلوماتهم الفنية وتحديثاتهم من مصادر CrowdStrike الرسمية فقط.”

القائمة الكاملة للمواقع المزيفة، التي حددتها Crowdstrike، مدرجة على موقع Crowdstrike الرسمي.

يُنصح بشدة أن يتجنب الأشخاص النقر على أي من المواقع المزيفة.

وقالت وزيرة الشؤون الداخلية كلير أونيل إن المحتالين الآخرين يستخدمون انقطاع الخدمة لسرقة الأستراليين من خلال رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية.

وقال أونيل: “أود أن أطلب من الأستراليين أن يكونوا حذرين للغاية وأن يكونوا على اطلاع حقيقي بمحاولات استخدام هذا للاحتيال على الأستراليين والاحتيال على الشركات الصغيرة”.

“لذا فإن ما نشهده في بعض التقارير هو محاولات التصيد الاحتيالي من خلال الحادث الذي وقع للتو.

“إذا رأيت رسالة بريد إلكتروني. إذا رأيت رسالة نصية تبدو مضحكة بعض الشيء، تشير إلى شيء ما حول CrowdStrike أو انقطاع الخدمة، توقف فقط.

“لا تقدم أي تفاصيل. إذا اتصل بك شخص ما واقترح عليك مساعدتك في التحدث إليك من خلال إعادة تشغيل نظامك، فقم فقط بإغلاق الهاتف.”

“لذا فكر فقط فيما إذا كان الأمر منطقيًا.”

وقال أونيل إنه يجب على الأشخاص اتباع خطوات Scamwatch لضمان عدم وقوعهم ضحية لعملية احتيال: توقف، وتراجع وفكر فيما يقوله المحتالون، ثم قم بحماية أي معلومات خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock