أخبارطب و صحةمجتمع

جمعية قطر الندى تدعم عمليات جراحية للقلب والشرايين

محمد العزاوي/مكتب الخميسات

تمكنت جمعية “قطر الندى للتنمية والتضامن الإجتماعي والصحي ”، مقرها في مدينة الرباط، من مساعدة أطفال على إجراء عمليات معقدة على القلب والشرايين، بتسهيلات في الولوج الى المركز الاستشافي ابن سينا للأطفال بالرباط.
وحسب ما أعلنت عنه السيدة فاطمة بوشارب، رئيسة الجمعية، فإن “الأطفال المستفيدين ينتمون إلى أوساط اجتماعية ذات دخل محدود ومن مناطق قروية ونائية”.
وحسب تصريح لجريدة يسبريس تيفي 7، أدلت به السيدة فاطمة بوشارب رئيسة جمعية قطر الندى للأعمال الصحية والاجتماعية فهي ” جمعية خيرية تعمل بتفانٍ من أجل تقديم الدعم والإرشاد للمحتاجين في مجتمعنا، خاصة أولئك الذين يعانون من أمراض القلب. من خلال مبادراتنا المتنوعة، نسعى جاهدين لتخفيف معاناة الفئات الهشة، من الأيتام وكبار السن المرضى والمحتاجين “.

وأضافت: ” وتركز الجمعية على تقديم المساعدة الطبية المتمثلة في علاج أمراض القلب، بالإضافة إلى دعم الأيتام وأسرهم من خلال دفع إيجارات مساكنهم وتوفير رسوم تمدرس أبنائهم. كما نولي اهتماماً خاصاً لكبار السن، حيث نقوم بزيارة دور العجزة بشكل دوري، مقدمين لهم وجبات الإطعام وتزويدهم بالأغطية والأفرشة اللازمة لراحتهم “.
” وفي إطار سعينا لنشر الفرح بين المحتاجين، – تضيف رئيسة الجمعية- ، أننا نقوم سنوياً بشراء أضاحي العيد وتوزيعها على الأيتام والمعوزين. ولا نغفل عن توفير الأدوية للفقراء من خلال دفع مبالغ مالية للصيدليات لضمان حصولهم على العلاج اللازم “.

” ونحن في جمعية قطر الندى، نؤمن بأن العطاء لا حدود له، ونسعى دوماً لتقديم كل ما نستطيع من دعم ومساعدة لمن هم في أمسّ الحاجة. وشكراً لجريدة يسبريس تيفي التي فتحت لنا هذه الفرصة من أجل تسليط الضوء على أنشطتنا ومساهماتنا في المجتمع. كشراء الأضاحي العيد وتوزيعها على الأيتام والمعوزين، ولا نغفل عن توفير الأدوية للفقراء من خلال دفع مبالغ مالية للصيدليات لضمان حصولهم على العلاج اللازم “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock