رياضة

سانتياغو برنابيو أفضل ملعب في العالم من قبل World Football Summit

هند جوهري

 

المنصة الرئيسية لصناعة كرة القدم العالمية،World Football Summit، تختار ملعب “سانتياغو برنابيو”، مهد “ريال مدريد”، للحصول على جائزة أفضل ملعب في العالم لعام 2024، وذلك في مؤتمر القمة العالمية لكرة القدم.

وبحسب البيان الذي أصدره النادي الملكي عبر موقعه الالكتروني: “تم اختيار ملعب سانتياغو برنابيو كأفضل ملعب في العالم من قبل القمة العالمية لكرة القدم”
وتابع: “تم الاعتراف بملعب سانتياغو برنابيو كأفضل ملعب في العالم لعام 2024”. جاء في البيان كذلك: “تسلط الجائزة الضوء على الخصائص المبتكرة التي يتمتع بها سانتياغو برنابيو و”رؤيته الطموحة لإعادة تعريف، ليس فقط بانوراما الملاعب الرياضية، ولكن أيضاً النسيج الثقافي والاقتصادي لمدينة مدريد”.

تم تكريم ريال مدريد لـ “ابتكاره الفريد” في جوانب مختلفة من البرنابيو الجديد، منها العشب القابل للطي والتخزين تحت الأرض، شاشة الفيديو لتسجيل النتائج بـ 360 درجة حول الحلقة الداخلية للملعب و”البشرة” الرقمية الخارجية التي تجعل من الملعب معلماً حضرياً ديناميكياً.

علاوة على ذلك، تسلط الجائزة الضوء على قدرة الملعب على التكيّف ليصبح مركزاً ثقافياً وسياحياً في العاصمة الإسبانية في عام استضاف فيه حفلات لفنانين شهيرين مثل تايلور سويفت، كارول جي، لويس ميغيل وغيرهم. في هذا السياق، قال جان أليسي، المؤسس المشارك لـ World Football Summit: “إن ملعب سانتياغو برنابيو ليس مجرد ملعب، بل هو نموذج لمستقبل الأماكن الرياضية والترفيهية”.

وأضاف: “إن الجمع بين التكنولوجيا المتطورة والاستدامة والوظائف المتعددة يضع معايير جديدة لما ينبغي ان تكون عليه الملاعب الحديثة. إنه نقطة تحول في الصناعة وأحد الأصول الحيوية لاقتصاد مدريد”.
وأشار البيان، إلى أن القمة العالمية لكرة القدم ستقدم جوائزها في حفل سيقام في 19 سبتمبر في مدينة إشبيلية الإسبانية.

كما جرى الاعتراف بالابتكار الفريد في الملعب في جوانب مختلفة، مثل الملعب القابل للسحب من الجيل التالي، وشاشة فيديو بدقة 360 درجة تغطي جميع أنحاء داخل الملعب، والكساء الرقمي الخارجي الذي يحول البرنابيو إلى معلم حضري ديناميكي، بحسب ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock