أخباررياضة

أسود الأطلس يحافظون على تألقهم: المغرب يظل الأول إفريقيًا في تصنيف الفيفا

سماح عقيق/ مكتب مراكش

حافظ المنتخب المغربي على موقعه المتقدم في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حيث احتل المركز الـ14 على الصعيد العالمي، وفقًا للتصنيف الصادر اليوم الخميس، بهذا الإنجاز يبقى “أسود الأطلس” في الصدارة الإفريقية برصيد 1676.14 نقطة متقدمين على منتخب السنغال الذي جاء في المركز الـ21 عالميًا والثاني في إفريقيا بـ1620.87 نقطة.

يأتي هذا الترتيب بعد الأداء المميز للمنتخب المغربي خلال العام الماضي، حيث تمكن من تحقيق نتائج بارزة على المستويين القاري والدولي، وفي السياق الإفريقي، جاءت مصر في المركز الثالث بـ1515.64 نقطة، ما يعزز من موقعها كأحد أقوى المنتخبات في القارة.

على المستوى العالمي، تواصل الأرجنتين تصدر التصنيف، تليها فرنسا في المركز الثاني وإسبانيا في المركز الثالث، هذا ويحتل منتخبا إنجلترا والبرازيل المركزين الرابع والخامس على التوالي، فيما تأتي بلجيكا وهولندا والبرتغال ضمن العشرة الأوائل، إلى جانب كولومبيا وإيطاليا.

يظل المنتخب المغربي في دائرة الضوء بفضل أدائه القوي واستمراره في الحفاظ على موقعه بين أقوى المنتخبات العالمية، مما يجعله مرشحًا قويًا لتحقيق إنجازات أكبر في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock