أخبارحوادث

حادثة سير أخرى مم_يتة بين منطقة أورير وتغازوت

ابراهيم بنمني / مكتب أكادير

تنامى بشكل لافت ومثير للقلق عدد ضحايا حوادث السير في صفوف سائقي الدراجات النارية بـين منطقة أورير و تغازوت، مسجلا بذلك ارتفاعا كبيرا في عدد الجرحى و الوفيات.
لم تمر بعد 24 ساعة على حادثة السير الواقعة بمدخل تغازوت والتي أودت بالأمس بحياة شاب بمقتبل العمر، حتى وقعت حادثة سير أخرى مميتة اليوم على مستوى المنطقة المؤدية إلى أورير بالقرب من مخيم تمراغت، راح ضحيتها شابان إثر اصطدام دراجة نارية من الحجم الكبير بسيارة أجرة كبيرة. والضحيتان أخوان كانا على متن دراجة نارية تغمدهما الله برحمته. فيما أصيب زبون كان يستقل سيارة الأجرة بإصابة بليغة حيث تم نقله على وجه السرعة إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير لتلقي العلاج. وتبين لاحقا إصابته بكسر في عنقه، نسأل الله له الشفاء العاجل.
ما نشاهده هذه الأيام من حوادث للدراجات النارية مقلق ويستدعي الوقوف عند أسبابه، منبهاً إلى أن عددا كبيرا من الدراجات النارية المستعملة معدلة لتصبح أكثر سرعة مما حدده المصنع، وبالتالي تصبح أقل أماناً. والطامة الكبرى أن أغلب مستعملي هذه الدراجات النارية لا يتوفرون على رخصة السياقة بالرغم من حث الوزارة على ذلك، ما يعني أنهم لا يتوفرون على تأمين، ما يجعلنا نطرح أكثر من علامة استفهام، هل هو انتحار ام ترفيه ام انتقام من الواقع ؟ لكن النتيجة في جميع الأحوال لا يمكن أن تخرج عن احد الخيارات إما الإعاقة او الموت. نسأل الله السلامة للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock