ثقافة وفن

المغاربة يرفضون استقبال الشاب بلال بعد تصريحاته المسيئة

سماح عقيق/ مكتب مراكش

أفادت مصادر ، أن المغني الجزائري الشاب بلال تم إلغاء جميع حفلاته المقررة في مختلف المدن المغربية تأتي هذه الخطوة، بعد تصاعد الضغوط الجماهيرية التي طالبت بإلغاء حضوره بسبب تصريحاته السابقة، التي اعتبرت مسيئة للمغرب، وسط توتر متزايد في العلاقات بين البلدين.

وأكد المصدر أنه يتم الترتيب لعقد ندوة صحفية في المغرب، حيث من المتوقع أن يقدم الشاب بلال توضيحات واعتذارا للشعب المغربي، وذلك في حال لم تؤثر عليه ضغوط من الجانب الجزائري.

وأشار المصدر إلى أن إلغاء الحفلات جاء تجنبا لأي تحول محتمل إلى نقاش سياسي قد يزيد من توتير العلاقات الفنية بين البلدين.

وشمل قرار الإلغاء عدة حفلات كان من المقرر إقامتها في مدن مثل الدار البيضاء، مراكش، طنجة وأكادير، وقد اتخذ هذا القرار تلبية لمطالب جماهيرية مغربية أعربت عن رفضها لاستقبال الفنان الجزائري.

وجاءت هذه المطالبات خصوصا بعد إبعاد الشاب بلال من برنامج مهرجان “ميدلت”، الذي كان من المقرر إقامته بمشاركة فنانين مغاربة، وأوضح المنظمون أن القرار اتخذ احتراما لرغبات الجمهور الذي عبّر عن استيائه من تصريحات المغني ضد المغرب، والتي أكد فيها أنه ليس بحاجة إلى المغرب أو جنسيته.

في هذا السياق، تصاعدت الدعوات الشعبية لاستبدال الشاب بلال بفنان مغربي في المهرجان، وذلك على خلفية التصريحات التي تزامنت مع توتر سياسي ملحوظ بين المغرب والجزائر، لا سيما بعد مقتل شابين مغربيين على يد السلطات الجزائرية وفرض تأشيرة دخول على المواطنين المغاربة.

ورغم مشاركة عدد من الفنانين الجزائريين بانتظام في الحفلات المغربية، إلا أن الجمهور المغربي بدأ يعبر عن تحفظه إزاء هذا التوجه خاصة مع غياب أي مشاركة للفنانين المغاربة في الفعاليات الجزائرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock