أخبار

جبهة الشر بقيادة إيران و مشاركة حزب الله، الجزائر و البوليساريو، تحاول استغلال عدة بلدان في أنشطتها المشبوهة

عبداللطيف توفيق//مكتب سطات 

تناقلت بعض وسائل الإعلام نقلا عن صحيفة “دي فيلت” الألمانية خبر تورط البوليساريو في فضيحة كبرى لغسيل الأموال و تمويل شبكة إرهابية تنشط في أوروبا بتواطؤ مع حزب الله الشيعي المدعوم من إيران.

وكشفت الصحيفة، نقلا عن تحقيقات مالية و تقارير من الحرس المدني الإسباني و خبراء في الإرهاب، عن اتفاقات حديثة و معاملات مالية واسعة النطاق بين ميليشيات البوليساريو و شبكة حزب الله المتخصصة في غسيل الأموال عبر نظام الحوالات، التي تقوم بتحويل الأموال من خلال آلية مقاصة غير رسمية بين مراكز الصرف.

و أوضح المصدر، أنه بمجرد ضخ الأموال القذرة في النظام المالي الرسمي، ينقل حزب الله القيمة لعملائه المجرمين عن طريق شراء وبيع البضائع باستخدام تقنيات غسيل الأموال التقليدية.

و حسب نفس الصحيفة، فقد كشف المحققون النقاب عن تحويلات أموال غير مشروعة بين العديد من الدول الأوروبية، منها ألمانيا و بلجيكا و فرنسا و بريطانيا و دول في الخليج و مخيمات تندوف.

و كشف المصدر، أنه تم إنشاء الشبكة التجارية لـ “الحوالة ” التابعة لجبهة البوليساريو، في تندوف من قبل اثنين من عملاء الخط الأمامي ورجال الحاشية، أحمد. أ و شريكه أزمان، و أكدت ذات الصحيفة أن أحمد. أ اصبح يتباهى بقدرته على تحويل ما يصل إلى 50000 يورو في أي مكان وفي أي وقت و أنه، وفقا لتقارير من الإدارة المالية بالحرس المدني، قادر على القيام بتحويلات أكبر.

فأحمد. أ، الذي درس في ليبيا، يعيش في إسبانيا منذ العام 2007 ومتخصص في التحويلات المالية غير المشروعة من أوروبا إلى غرب إفريقيا و العكس. ولديه وشركاؤه اتصالات جيدة مع الجنرالات الجزائريين، و لإخفاء أنشطتهم المالية غير القانونية، قام وكلاء نظام “الحوالة” لدى البوليساريو بفتح محلات جزارة وتغذية وأجهزة كمبيوتر، و حسابات خاصة في العديد من البنوك الأوروبية، حيث يمكن لعملائهم تحويل الأموال.

هذه الكشوفات حسب الصحيفة، تؤكد الارتباطات بين البوليساريو و حزب الله، مما يثير قلق خبراء الإرهاب و وكالات مكافحة الإرهاب الدولية، في وقت تسعى إيران الدولة الراعية للإرهاب، إلى توسيع نفوذها في شرق إفريقيا.

و أشارت الصحيفة إلى، أن نظام طهران قام بتزويد ميليشيا البوليساريو بصواريخ و طائرات مسيرة، مما يهدد الإستقرار الإقليمي، بينما أنشأ حزب الله موقع تدريب في مخيمات تندوف للبوليساريو بمباركة من الجهاز العسكري الجزائري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock