طب و صحةمقالات واراء

الوحدة وتأثيرها السلبي على نفسية الإنسان….وهل هي فعلا قاتلة؟؟

يسبريس7 تيفي: جمال م / سماح ع

“الوحدة قاتلة”.. هي عبارة عن عادة غالبا ما نسمعها لكن قد لا نفهمها.

إن الشعور بالوحدة، ليس مجرد حالة عاطفية، بل يمكن أن تذهب أبعد من ذلك وربما تشكل مسألة حياة أو موت فالوحدة لها تأثير كبير على نفسية الإنسان، وقد يكون لها تأثير سلبي على الصحة العقلية .

الوحدة، لا تتعلق فقط بالشعور بالوحدة فهي تشمل عدم القدرة على الثقة في رفيق مقرب، والتفاعلات الاجتماعية النادرة، وغياب الأنشطة الجماعية الأسبوعية، حيث تمتد عواقب الوحدة إلى ما هو أبعد، من الاضطراب العاطفي حيث تسهم في مجموعة من المشكلات الصحية، بما في ذلك القلق وأمراض القلب والخرف”.

إن الوحدة المزمنة تعطل انماط
النوم، وترتبط بالالتهابات الجسدية وهي مقدمة لأمراض مختلفة، فالتواصل الاجتماعي والإندماج في المجتمع يلعبان دورا هاما، في الحفاظ على صحة عقلية قوية، لذا فمن المهم أن يسعى الأفراد للقاء الأصدقاء والعائلة وكذا المشاركة في أنشطة اجتماعية .

يمكن ايضا تجنب الشعور بالوحدة من خلال المشاركة في أنشطة، تهتم بالإلتحاق بمجموعات ومنظمات يجتمع فيها أشخاص ذوي الإهتمامات المشتركة
هذا لا يعني أن الوحدة هي قاتلة حرفيا بل هو تعبير مجازي، لكن يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة، لاتحمد عقباها، لذا وجب البحث عن الدعم والمساعدة، وكذا الإستعانة بمهنيي الصحة النفسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock