أخبار

مراكش في انتظار إنجاز سبعة أنفاق تحت أرضية لتخفيف الإختناق المروري والإكتضاض

محمد جرو/مكتب مراكش

يتعلق الأمر بتقاطع شارع محمد الخامس وشارع عبد الكريم الخطابي، بإنجاز ممر تحت ارضي وآخر على مستوى تقاطع شارع محمد الخامس وشارع الحسن الثاني ( قرب بريد المغرب)، والممر الثالث على مستوى تقاطع شارع محمد السادس وشارع الحسن الثاني ( المسرح الملكي ).
يدخل إنجاز هذه الممرات ضمن مؤشرات السلامة الطرقية وتجويد الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق وضمان انسيابية أكثر لحركة المرور.
ومن المنتظر احداث ممر آخر ،لم يكن مبرمج سنة 2022 ، على مستوى مدارة ملعب مراكش الكبير، و ذلك في اطار دعم المشاريع المبرمجة لتجويد المرافق المحيطة بالملعب استعدادا لمنافسات كأس العالم 2030.
جدير بالإشارة ،بحسب مجموعة مصادر ومنها الزميلة جريدة “الصحراء المغربية”:أن هذه الممرات سيتم إنشاؤها في اطار برنامج التنمية بجهة مراكش آسفي (2020 و2027)، والممول من طرف مجموعة من المتدخلين بمراكش ووزارة النقل والتجهيز، بكلفة إجمالية بلغت 400 مليون درهم.
من جهة أخرى ،وبحسب المتداول من المصادر، سيتم تشييد ثلاثة ممرات تحت أرضية أخرى ويتعلق الأمر بمدارة العياشي ( طريق أسفي )، وإحداث ممر على مستوى مدخل واحة سيدي ابراهيم، ثم ممر تحت أرضي على مستوى الطريق المدارية وطريق الصويرة ( قرب ملحقة إزيكي ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock