وطني

مراكش….حديقة ماجوريل واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم

سماح عقيق/ مكتب مراكش

تبوأت حديقة ماجوريل الملونة في قلب مدينة مراكش مكانة مميزة بين أبرز الوجهات السياحية على موقع TripAdvisor، حيث تم تصنيفها في المرتبة السادسة عشرة ضمن أحدث تصنيف للموقع.

وصف موقع TripAdvisor الحديقة بأنها “واحة في وسط مراكش”، مشيدًا بجدرانها الزرقاء الزاهية ونباتاتها الغريبة التي تجعل من الحديقة وجهة سياحية فريدة. وأكد الموقع أن الحديقة تقدم للزوار تجربة استثنائية تجمع بين التصميمات الجذابة والمناظر الطبيعية الجميلة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لالتقاط الصور ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما دعا الموقع الزوار لاستكشاف تصميمات الحديقة الفريدة والاستمتاع بالجو الهادئ الذي يميز هذا المكان، ونصح أيضًا بزيارة متحف إيف سان لوران ومتحف البربر المجاورين لإكمال التجربة الثقافية.

هذه ليست المرة الأولى التي تحصل فيها الحديقة على تصنيف عالمي ففي عام 2022، صنفت بيانات جمعتها Housefresh حديقة ماجوريل كواحدة من أجمل الحدائق في العالم، حيث احتلت المرتبة الثانية.

تصدرت قائمة TripAdvisor لهذا العام مبنى إمباير ستيت في نيويورك، الذي وصفه الموقع بأنه “ربما يكون المبنى الأكثر شهرة في مدينة نيويورك”، وجاء في المرتبة الثانية برج إيفل في باريس، يليه منزل آن فرانك في أمستردام، وكاتدرائية ساغرادا فاميليا في برشلونة، وكهوف كايمان كريستال في جزر كايمان، والكولوسيوم في روما، ومتحف اللوفر في باريس.

كما تضمنت القائمة العشرة الأوائل حدائق الخليج في سنغافورة، وكاتدرائية دومو في ميلانو، ومركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock