أخباردوليوطني

مراكش تحتضن ملتقى حول قوة الرقمنة والتقنيات الخضراء

عبد الغني بن الطاهر
تحتضن مدينة مراكش، من 23 إلى 25 أكتوبر 2024، الدورة السابعة لملتقى الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية، وذلك تحت شعار “قوة الرقمنة: معاً نحو عالم مستدام ومرن”
وأبرز المنظمون أن الملتقى يعتبر من التظاهرات البارزة والمهمة بالنسبة للفاعلين العاملين في قطاع نظم المعلومات والرقمنة في المغرب، مبرزين أنه في عالم تتزايد فيه التحديات البيئية بشكل ملحوظ، تظهر الرقمنة كحل مبتكر وفعّال لتعزيز الاستدامة والكفاءة الطاقية.
وقال هشام شيكر، رئيس الجمعية ل «يسبريس تيفي 7 “يعد الملتقى، الذي يُنظم كل سنتين منذ 2012، فرصة فريدة للمحترفين في القطاع والقادة للاجتماع والتبادل ومشاركة معارفهم وتجاربهم. نحن فخورون بمسيرتنا وقدرتنا على التكيف والابتكار مع الحفاظ على قيمنا في الأداء والمرونة”.
وتتناول الدورة السابعة من الملتقى مواضيع متنوعة تشمل استخدام التقنيات الخضراء، وتقليل البصمة الكربونية للشركات، والابتكارات الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والصناعة 4.0 لتوضيح تأثيرها على إدارة أكثر مسؤولية.
وتتضمن التظاهرة برنامجاً مكثفاً ومتنوّعاً يشتمل على مداخلات رئيسية، وجلسات نقاش، وموائد مستديرة، ولقاءات تواصلية. سيتميز اليوم الأول بتنظيم حفل عشاء مميز، سيشكل فرصة للتفاعل والتبادل بين المشاركين، بعيدا عن الإطار الرسمي للتظاهرة.
وعلى مدى اليومين المواليين، ستعقد ندوات وورش عمل يشارك فيها نخبة من قادة الرأي ومهنيي في القطاع. ويتم خلالها التطرق لمواضيع علمية، وستستعرض آخر المستجدات في مجال التقنيات المستدامة على مدار الحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock