دولي

كمالا هاريس تعد بالعمل على كسب رهان الديموقراطييين

هيئة التحرير

وعدت نائبة الرئيس الأمريكي كمالا هاريس، مساء أمس الأحد، الشعب الأمريكي بأن تكسب ترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة والتغلب على مرشح الجمهوريين دونالد ترامب في انتخابات 5 نوفمبر المقبل.
حيث قالت هاريس: “بهذا العمل الوطني المتفاني، يفعل الرئيس بايدن ما فعله طوال حياته الخدمية: وضع الشعب الأميركي وبلدنا فوق كل شيء آخر.

كما اوردت كذلك في بيان لها : “بالنيابة عن الشعب الأميركي، أشكر جو بايدن على قيادته الاستثنائية كرئيس للولايات المتحدة وعلى عقوده من الخدمة لبلدنا. إن إرثه الرائع من الإنجازات لا مثيل له في التاريخ الأميركي الحديث، ويتجاوز إرث العديد من الرؤساء الذين خدموا فترتين في المنصب”.

فقد أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل ذلك ، انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية 2024 وأعرب عن دعمه وتأييده “الكاملين” لنائبته هاريس لتحل محله مرشحة رئاسية عن الحزب الديموقراطي.

وتعليقا على هذا القرار كذلك ، أشادت هاريس بقرار بايدن ووصفته بـ”الوطني”، وقالت إنها “تتشرف بالحصول على تأييد بايدن”، وإن نيتها هي “كسب الترشيح” للحزب…..

وأضافت : “على مدى العام الماضي، سافرت عبر البلاد وتحدثت مع الأمريكيين بشأن الاختيار الواضح في هذه الانتخابات المهمة. وهذا ما سأواصل القيام به في الأيام والأسابيع المقبلة”.

وقالت: “سأبذل كل ما في وسعي لتوحيد الحزب الديمقراطي، وتوحيد أمتنا، لهزيمة دونالد ترامب وأجندته المتطرفة”.

وتابعت: “أمامنا 107 أيام حتى يوم الانتخابات. سنقاتل معا وسنفوز معا”.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل.

جدل أثير حول ترشيح بايدن بعد أدائه السيئ ضد الرئيس السابق دونالد ترامب في مناظرة رئاسية أواخر الشهر الماضي.

فالخميس الماضي، أصبح ترامب رسميا مرشحا رئاسيا عن الحزب الجمهوري، عقب قبوله الترشيح في المؤتمر الوطني للحزب في مدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock