اقتصاددولي

نادي إفريقيا للتنمية ينظم مهمة متعددة القطاعات في داكار لتعزيز الاستثمارات في السنغال

هيئة التحرير

نظم نادي أفريقيا للتنمية التابع لمجموعة التجاري وفا بنك، بالتعاون مع CBAO السنغال وكريدي دو سنغال، مهمة متعددة القطاعات في داكار يومي 19 و20 يوليوز حول موضوع “الاستثمار في السنغال: الاستقرار وآفاق النفط والغاز في خدمة النمو المستدام”. تعد هذه المهمة الـ39 التي ينظمها النادي منذ عام 2016.

شارك في هذه الفعالية أكثر من 200 رجل أعمال وممثلين مؤسساتيين من دول عديدة منها موريتانيا، مالي، مصر، المغرب، كوت ديفوار، والغابون. وقاد الوفد الموريتاني الكبير السيد منير إبراهيم، المدير العام للتجاري بنك موريتانيا.

حضر المؤتمر عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم السيد شيخ نيان، الأمين العام لوزارة الطاقة والبترول والمناجم، والسيد شريف يونس ديالو، رئيس مكتب الاتفاقيات الدولية، والسيد باب ماسال ديي، المدير التنفيذي لصندوق الاستثمارات الاستراتيجية، والسيد بابا سامبا با، مدير الهيدروكربونات في وزارة الطاقة والبترول والمناجم، والدكتور مور باخوم، السكرتير الفني للجنة الوطنية لمتابعة المحتوى المحلي، والسيد تيجاني بن الحسين، المدير التنفيذي لشركة ستار أويل.

أقيم أكثر من 200 اجتماع ثنائي (B2B) بين الشركات المشاركة، مما أسفر عن فرص تجارية جديدة في قطاعات النفط والغاز والزراعة والصناعات الغذائية والبناء وتكنولوجيا المعلومات والخدمات والطاقة المتجددة. وفي هذا الصدد، قال السيد مودو سي، المدير العام لكريدي دو سنغال، “هذا الحدث يأتي مباشرة بعد المنتدى الدولي لتنمية أفريقيا في الدار البيضاء ويعزز التزامنا بدعم الاندماج الإقليمي.”

وأضافت السيدة سوخنا ميمونة ديوب، المديرة العامة المساعدة للشؤون التشغيلية في CBAO، “تعد السنغال واحدة من أكثر الاقتصادات ديناميكية في المنطقة بفضل استقرارها السياسي والاقتصادي. نحن ملتزمون بدعم شركائنا والمساهمة في تحقيق الطموحات الاقتصادية للسنغال.”

من جانبها، أوضحت السيدة منى القديري، مديرة نادي أفريقيا للتنمية، أن “النادي أصبح منصة مرجعية للشركات الأفريقية، مما يعزز التعاون متعدد الثقافات ويساهم في خلق القيم والفرص لشبابنا.”

وفي ختام المهمة، نظمت زيارة ميدانية يوم السبت 20 يوليو إلى قرية الشحن في المنطقة الاقتصادية الخاصة في دياس. من خلال هذا الحدث، تؤكد CBAO السنغال وكريدي دو سنغال ونادي أفريقيا للتنمية التزام مجموعة التجاري وفا بنك بخدمة تنمية أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock