أخبارحوادث

حادثة نادرة… هجوم قرش يودي بحياة سائحة ألمانية قرب الداخلة

سماح عقيق/ مكتب مراكش

لقيت سائحة ألمانية في الثلاثين من عمرها، حتفها إثر تعرضها لهجوم من قرش أثناء قيامها برحلة بحرية قبالة سواحل مدينة الداخلة جنوب المغرب، كانت السائحة على متن يخت يحمل العلم البريطاني عندما قررت السباحة في عرض البحر، لتتعرض بعد ذلك لهجوم من قرش عضّها في ساقها، وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الالمانية.

وقع الحادث يوم الاثنين 16 شتنبر حوالي الساعة الرابعة مساءً، على بعد حوالي 180 كيلومترًا إلى الغرب من الداخلة، وقد حاول طاقم اليخت طلب المساعدة من خفر السواحل الإسباني، الذي يتقاسم مسؤوليات الإنقاذ في هذه المنطقة الدولية مع البحرية المغربية. وبحسب المصادر ذاتها، استجابت إسبانيا عبر تنبيه سفينة قريبة من الموقع لتقديم الإسعافات الأولية بعد أن أفادت السلطات المغربية بعدم توفر موارد إنقاذ سريعة في تلك المنطقة.

في وقت لاحق، تم إرسال طائرة هليكوبتر من خدمة البحث والإنقاذ التابعة لسلاح الجو الإسباني والمتمركزة في جزر الكناري لنقل السائحة المصابة، التي كانت قد فقدت ساقها بالفع، وصلت الطائرة إلى المكان مساء الثلاثاء حوالي الساعة الثامنة، وتم نقلها إلى مستشفى نيغرين في لاس بالماس، حيث أُعلن عن وفاتها عند وصولها.

وتعتبر مثل هذه الهجمات نادرة في المنطقة التي وقعت فيها الحادثة، مما زاد من صدمة الواقعة بين الأوساط المحلية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock