أخبارحوادثوطني

النيابة العامة تأمر بإيداع مشتبه فيه مستشفى الأمراض العقلية بعد محاولة استهداف الموكب الملكي

سماح عقيق/ مكتب مراكش

أمرت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط بإيداع شاب في مستشفى الأمراض العقلية والنفسية الرازي بمدينة سلا، بعد تصرفه المثير للقلق المتمثل في رمي قنينة بلاستيكية مشتعلة نحو الموكب الملكي، وتأتي هذه الخطوة في إطار التحقيقات الجارية للكشف عن ملابسات الحادث ودوافعه.

في تفاصيل الحادث، أوضح مصدر مطلع أن الشاب، الذي يبلغ من العمر 25 عاما ومنحدر من جماعة بنمنصور بضواحي القنيطرة، يعاني من اضطرابات نفسية حادة تستدعي علاجه في مصحة متخصصة، وقد تم توقيفه من قبل عناصر الشرطة في الرباط بعد الحادث مباشرة، حيث عثر بحوزته على القنينة البلاستيكية التي كانت تحتوي على قطعة قماش ومادة سريعة الاشتعال، مما أثار تساؤلات حول دوافعه.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من احتواء الحريق الذي نتج عن هذا الفعل قبل أن يتفاقم، وأكد المصدر نفسه أن المشتبه فيه كان قد قام برمي القنينة، أثناء مرور الموكب الملكي مما استدعى تدخلا عاجلا من الشرطة لتفادي أي خطر محتمل.

كما نفيت الإشاعات التي انتشرت حول خلفيات ودوافع المشتبه فيه، حيث اعتبرت مصادر مطلعة أن هذه الأخبار زائفة ولا تستند إلى أي حقائق موثوقة، وفي سياق متصل تم التأكيد على أهمية معالجة هذه القضية بجدية، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات القانونية اللازمة لحماية المجتمع وضمان سلامته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock