أخباراقتصادوطني

المؤتمر الدولي لعلوم التواصل و تبادل للأفكار

هند جوهري / مديرة النشر

نضمت تطوان تحت شعار “العالم ما بعد كوفيد التواصل: واقع وآفاق”، انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الأول لعلوم التواصل بالمدرسة للعليا للأساتذة بمرتيل، في الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر 2023، وهو فرصة لتبادل الأفكار و تلاقح الثقافات بين المغرب و الدول المشاركة في المؤتمر ..
إن هذه النسخة هي إهداء لأرواح شهداء الزلزال الذي ضرب المملكة في الثامن من سبتمبر الماضي والتي حضر بها تلة من الخبراء من مختلف الدول و على رأسهم حسين امين الخبير في علوم التواصل و استاذ،بالجامعة الامريكية بالقاهرة الى جانب الدكتور خالد برادة، أستاذ بجامعة محمد الخامس بالرباط .
وفي هذا السياق عرف المؤتمر حضور تلة من الخبراء و المختصين الذين ناقشوا عدة محاور نذكر منها:
-التواصل الشخصي والإجتماعي والفني
-التواصل المؤسساتي والتنظيمي
-التواصل العمومي والسياسي
-التواصل الاجتماعي والتربوي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال
التواصل الرقمي في ظل التحول الرقمي
-التواصل في الأزمة وتناولها من طرف وسائل الإعلام والصحافة.
و هكذا قد عرف اليوم الثاني من المؤتمر عقد مجموعة من الورشات العلمية و التربوية المتعلقة بالمحاور المذكورة سابقا كل على حدة أطرها تلة من الأساتذة المتخصصين وناقشوا مجموعة من القضايا المهمة في عالم التواصل.
وفي نهاية المؤتمر تم تكريم المؤطرين والمشاركين في هذا الحدث البارز، بالإضافة إلى تسلم الطلبة الدكاترة وطلبة الماستر والإجازة كذلك شواهد تقديرية كعربون محبة وشكر تعبيرا منهم عن الإمتنان والإعتراف بالجهود المبذولة من طرفهم و مساهمتهم الفعالة في نجاح هذا الحدث الدولي الهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock