رياضة

فوزي لقجع ورغم دعم افانتينو يفند إدعاءات ترشحه لرئاسة الكاف

محمد جرو/ مدير مكتب طانطان
رغم ادعاءات بعض من الصحف الحزائرية ،خاصة “الجزائر الآن ” حول ما ادعته “خطط خبيثة للوصول لرئاسة الكاف “في حين قالت صحف إفوارية وسينغالية أن لقجع قرر عدم دخول سباق الرئاسة،خلفا للرئيس الحالي الجنوب أفريقي موتسيبي رغم مساعي بعض الاتحادات القارية، التي ترى في نجاح الجامعة أفضل نموذج للنهوض بكرة القدم القارية.
وفي سياق متصل، ترى مجموعة من الاتحادات القارية، في لقجع عضو المكتب التنفيذي ب”الكاف” الشخص الأنسب لهذه المهمة، من أجل النهوض بكرة القدم داخل القارة السمراء، نظرا لما قدمه من نهضة كروية حقيقية بالمملكة المغربية.
يذكر أن مهمة رئيس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم “باتريس موتسيبي”، مباشرة بعد نهاية الجمع العام المقبل، والذي لم يحدد بعد تاريخ ومكان إجرائه.
وحسب تقارير إعلامية سنغالية وإيفوارية، فإن رئيس الجامعة، قرر عدم دخول سباق الرئاسة، رغم مساعي بعض الاتحادات القارية، التي ترى في نجاح الجامعة أفضل نموذج للنهوض بكرة القدم القارية.
واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن لقجع يفضل مواصلة مسيرة الإصلاح داخل كرة القدم المغربية، على دخول مغامرة في الكنفدرالية.
ويعد السويسري إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أشد الداعمين للقجع لتولي رئاسة الكنفدرالية، وعبر عن ذلك في العديد من الاجتماعات الرسمية.
وأكد فوزي لقجع رئيس الجامعة وعضو المكتب التنفيذي ب”فيفا”، أن الحضور العربي داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قوي، وهو ما تعبر عنه العديد من الأحداث والتفاصيل في إدارة الكرة الإفريقية.
وعن ترشحه يوما ما ضد المصري هاني أبوريدة لرئاسة الكنفدرالية قال عبر برنامج لقاء خاص عبر تلفزيون وراديو “أون سبورت”، ” لن يحدث أن أترشح ضد هاني أبوريدة في أي منصب مهما كان، فهو أخ بالنسبة إلي وعلاقتي به جيدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock