ثقافة وفن

جماعة سيدي وساي / إفتتاح الدورة السادسة لمهرجان السينما والبيئة

مكتب أكادير/ هشام الزيات

شهدت جماعة سيدي وساي إنطلاق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان السينما والبيئة، الذي تنظمه جمعية “أسنفول”، بحضور عدد من الشخصيات البارزة في عالم السينما والمهتمين بقضايا البيئة، وقامت الجمعية المنظمة بترحيب بضيوف المهرجان، معبرة عن امتنانها العميق لكل الجهات الداعمة التي ساهمت في إنجاح هذا الحدث .

وتميزت الأمسية بعرض لأهم محطات الدورة السابقة، مما عكس استمرارية المهرجان وتطوره، كما تم تكريم نجمي السينما المغربية “ماجدولين الإدريسي” و”عزيز داداس”، تقديرًا لمساهمتهم الفنية البارزة، وسط أجواء إحتفالية وتفاعل لافت من الحضور .

تخلل الحفل تقديم أعضاء لجنة التحكيم التي تترأسها الفنانة البرتغالية “ليليانا إزابيل”، وتضم نخبة من الأسماء اللامعة، من بينهم المخرج المغربي “مصطفى أشاور”، والناقد السينمائي “يونس البزيوي”، والفنان الإسباني “خورخي أونييفا هيرنانديز” .

كما تم الإعلان عن الأفلام المتنافسة على جوائز المهرجان، وعددها 11 فيلمًا، مع عرض الفيلم الافتتاحي “Anniversaire” للمخرج “مصطفى أشاور”، الذي لاقى استحسان الجمهور، واختتم الحفل بعرض موسيقي مميز من الفنان “خالد الوعباني” .

ويستمر مهرجان السينما والبيئة حتى 12 أكتوبر، حيث يقدم مجموعة من الأفلام المتميزة التي تعنى بقضايا البيئة والتوعية بأهميتها، مما يوفر لعشاق السينما فرصة فريدة للإستمتاع بتجارب سينمائية ذات طابع بيئي توعوي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock